جار التحميل...

°C,
اشترط تقديم كييف تنازلات دائمة لموسكو

بوتين ينظر بجدية بالغة إلى نية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا

05 يوليو 2024 / 12:09 AM
بوتين خلال المؤتمر الصحافي في أستانا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحافي في أستانا، يوم الخميس، أن بلاده تنظر بجدية بالغة، إلى تصريحات لدونالد ترامب أعلن فيها مراراً أنه سيوقف سريعاً النزاع بين كييف وموسكو، في حال إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، أن بلاده تنظر بجدية بالغة، إلى تصريحات لدونالد ترامب أعلن فيها مراراً أنه سيوقف سريعاً النزاع بين كييف وموسكو، في حال إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وأوضح بوتين، بمؤتمر صحافي في أستانا، أن ترامب، بوصفه مرشحاً للرئاسة، قال إنه مستعد ولديه النية لوقف الحرب في أوكرانيا، وننظر إلى ذلك بجدية بالغة.

وأكد بوتين، بالطبع، لا أعرف مقترحاته المحتملة بشأن الطريقة التي يريد بها القيام بذلك، وبالطبع هذا سؤال رئيس، لكن ليس لدي شك في أنه يقول ذلك بإخلاص، وندعم ذلك.

ويثير احتمال فوز ترامب في الانتخابات الأميركية هذا الخريف، شكوكاً في استمرار الدعم الأميركي لكييف.

والأسبوع الماضي، أعلن دونالد ترامب، أنّ الحرب في أوكرانيا لم تكُن أبداً لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"، وذلك خلال المناظرة الأولى له مع الرئيس الديموقراطي جو بايدن المرشّح لإعادة انتخابه.

وأكد بوتين، أن موسكو تنتظر نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية والحالة الذهنية وتوجهات الإدارة المستقبلية، قبل استئناف أي حوار حول الاستقرار الاستراتيجي.

وشدد أيضاً مرة أخرى، على معارضته أي وقف لإطلاق النار في أوكرانيا، إذا لم تقدم كييف تنازلات دائمة لروسيا.
July 05, 2024 / 12:09 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.