جار التحميل...

°C,
في أحدث موجة نزوح سببها الصراع

الحرب تدفع 136 ألفاً إلى النزوح من جنوب شرق السودان منذ 24 يونيو

04 يوليو 2024 / 11:27 PM
سودانيات نازحات في انتظار الحصول على طعام توفره جمعية خيرية بأم درمان
كشفت الأمم المتحدة، أن أكثر من 136 ألف شخص فروا من ولاية سنار بجنوب شرق السودان، منذ أن بدأت قوات الدعم السريع، في 24 يونيو الماضي، سلسلة من الهجمات على بلدات، في أحدث موجة نزوح سببتها الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو 15 شهراً.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت الأمم المتحدة، أن أكثر من 136 ألف شخص فروا من ولاية سنار بجنوب شرق السودان، منذ أن بدأت قوات الدعم السريع، سلسلة من الهجمات على بلدات، في أحدث موجة نزوح سببتها الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو 15 شهراً.

وينضم هؤلاء إلى نحو 10 ملايين، فروا من ديارهم منذ اندلاع الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني. 

وبدأت قوات الدعم السريع، في 24 يونيو الماضي، حملة للسيطرة على مدينة سنار، وهي مركز تجاري، لكنها سرعان ما تحولت إلى مدينتين أصغر هما سنجة والدندر، مما أدى إلى نزوح جماعي من المدن الثلاث، خاصة إلى ولايتي القضارف والنيل الأزرق المجاورتين.

وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في بيان، أنه منذ 24 يونيو الماضي، نزح ما إجماليه 136130 شخصاً من سنار.

وتؤوي الولاية بالفعل، أكثر من 285 ألف شخص نزحوا من الخرطوم والجزيرة، مما يعني أن كثيرين ممن غادروا في الأسبوعين الماضيين كانوا ينزحون على الأرجح للمرة الثانية أو الثالثة. 

وأضافت المنظمة، أن قرى ولاية القضارف، وهي واحدة من بضعة أهداف محتملة لحملة قوات الدعم السريع، شهدت أيضاً خروجاً جماعياً.
July 04, 2024 / 11:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.