جار التحميل...

°C,
اعتبرته ضربة جديدة مدمّرة لجهود الاستجابة الإنسانية

الأمم المتحدة: أمر إسرائيل بإخلاء أحياء في جنوب غزة يطال 250 ألفاً

02 يوليو 2024 / 11:04 PM
فلسطينيون من شرق خان يونس يصلون للمدينة بعد أمر إسرائيلي بإخلاء جديد
قدّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء، أن الأوامر التي أصدرها الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح في جنوب قطاع غزة، يطال نحو ربع مليون شخص.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء، أن الأوامر التي أصدرها الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح في جنوب قطاع غزة، يطال نحو ربع مليون شخص.

وأوضحت المتحدثة باسم "أونروا" لويز ووتريدج للصحافيين عبر الفيديو من غزة، رأينا ناساً ينتقلون إلى أماكن أخرى، وعائلات تنتقل إلى أماكن أخرى، وأشخاصاً بدأوا بحزم أمتعتهم ويحاولون مغادرة هذه المنطقة.

وأضافت ووتريدج، أن الوكالة تقدّر أن نحو 250 ألف شخص تأثروا بهذه الأوامر، متابعاً نتوقع أن تزيد هذه الأرقام، وأردفت أن الربع مليون هو تقدير الأونروا لسكان المنطقة الذين وجهت لهم أوامر الإخلاء شرق خان يونس.

وتوقعت المتحدثة باسم "أونروا"، أن يترك كل هؤلاء الناس تقريباً هذه المنطقة، مشيرة إلى أن الوكالة تأمل في الحصول على معطيات دقيقة أكثر عن أعداد الذين غادروا فعلياً.

واعتبرت أن أوامر الإخلاء هذه ضربة جديدة مدمّرة لجهود الاستجابة الإنسانية وللناس والعائلات، و"يبدو أنهم يُهجّرون قسراً مراراً وتكراراً".

ولفتت ووتريدج، إلى أنه منذ بدء الهجوم البري في رفح في مايو الماضي، عاد أشخاص إلى منطقة خان يونس المدمّرة، لكن مع الأوامر الجديدة الليلة الماضية، ستُضطر العائلات نفسها إلى الانتقال مجددًا، وتابعت لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة.
July 02, 2024 / 11:04 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.