جار التحميل...

°C,
إثر تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي بتدمير لبنان

وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب... تواصل القصف الإسرائيلي على غزة

June 27, 2024 / 8:13 PM
مبان مدمرة في قطاع غزة
تواصل القصف الإسرائيلي الخميس على قطاع غزة، فيما تصاعدت المخاوف من اتساع رقعة الحرب إلى لبنان، إثر تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، بإعادة هذا البلد "إلى العصر الحجري"، في حال نشوب صراع مع حزب الله اللبناني.
الشارقة 24 – أ ف ب:

استمر القصف الإسرائيلي الخميس على قطاع غزة فيما تصاعدت المخاوف من اتساع رقعة الحرب إلى لبنان إثر تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بإعادة هذا البلد "إلى العصر الحجري" في حال نشوب صراع مع حزب الله.

وفي السابع من أكتوبر، بدأ الجيش الإسرائيلي حملة قصف مركزة ألحقها بهجوم بري واسع النطاق على قطاع غزة رداً على هجوم غير مسبوق، نفّذته حركة حماس على جنوب الدولة العبرية.

ومنذ بداية هذه الحرب، يتبادل حزب الله الموالي لإيران، والمتحالف مع حماس، القصف يومياً مع الجيش الإسرائيلي عبر الحدود، مع تسجيل المزيد من التصعيد في الآونة الأخيرة على وقع تزايد التهديدات بين الجانبين.

وفي قطاع غزة، أفاد الدفاع المدني عن سقوط خمسة قتلى على الأقل في مدينة غزة "شمال"، حيث استهدف قصف إسرائيلي مركز بالمدفعية والمروحيات حي الشجاعية.

وتدور معارك عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين وجنود إسرائيليين في هذا الحي، فيما أفاد مكتب الإعلام التابع لحكومة حماس في قطاع غزة، عن "نزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي على حي الشجاعية، وتقدم آليات إسرائيلية من الجانب الشرقي للحي".

وأضاف أن "السكان ينزحون إلى مناطق إيواء في مدينة غزة مكتظة أصلاً بنازحيها"، فيما "لم يتمكن الدفاع المدني من الدخول إلى حي الشجاعية حتى الآن"، وذلك بعدما طلب الجيش من السكان إخلاء القطاع.

وذكر شاهد أن "هناك جرحى وشهداء في الشارع".

وفي رفح في أقصى جنوب القطاع على الحدود مع مصر، دمر الجيش الإسرائيلي عدداً من المباني بحسب شهود، وفي خان يونس إلى الشمال، استهدفت طائرات إسرائيلية مدرسة بحسب الجيش.


June 27, 2024 / 8:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.