جار التحميل...

°C,
ناقشتا تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء باقتصاد الإمارة

"اقتصادية الشارقة" و"شروق" تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

May 26, 2024 / 5:41 PM
جانب من اللقاء بين اقتصادية الشارقة وشروق
بحثت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، خلال استقبالها وفداً من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك، والقضايا المشتركة التي تصب في المصلحة العامة، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بما يخدم كل القطاعات للارتقاء باقتصاد الإمارة.
الشارقة 24:

استقبل سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، سعادة أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وسعادة محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، وسيف محمد السويدي مدير مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد"، وذلك بهدف بحث سبل التعاون وتعزيز العمل المشترك بين كافة الأطراف، حيث تحرص الدائرة، على تعزيز العمل مع كافة الجهات الحكومية والخاصة، بما يخدم المصلحة العامة للإمارة.

وبحث الطرفان، العديد من القضايا المشتركة التي تصب في المصلحة العامة، حيث تم التطرق لخدمات الدائرة المقدمة من قبل مركز "سعيد" التابع لهيئة الشارقة للاستثمار، وآليات وسبل تعزيز هذا التعاون من أجل توفير كل الإمكانات لقطاع الأعمال والمستثمرين والمتعاملين، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة بما يخدم كل القطاعات للارتقاء باقتصاد الإمارة.

من جهته، رحب سعادة حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالضيوف، وأكد أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة، وأكد حرص الدائرة على تعزيز تعاونها البناء مع الجهات الحكومية والخاصة، منوهاً بمستوى التعاون القائم بين "اقتصادية الشارقة" وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" في عدة مجالات، بما يواكب التطور الاقتصادي الذي تشهده الإمارة، ويخدم أجندة التنمية الشاملة والمستدامة، مؤكداً أن هذا التعاون أثمر عن تحقيق نتائج ملحوظة عكست تكامل جهودهما.

بدوره، أكد سعادة أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لـ(شروق)، أهمية هذا التعاون، مضيفاً أن تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع دائرة التنمية الاقتصادية، يعكس التزامنا الراسخ بتحقيق رؤية إمارة الشارقة نحو مستقبل مزدهر ومستدام، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتوفير بيئة استثمارية مثلى تسهم في جذب الاستثمارات وتعزيز مكانة الشارقة كمركز اقتصادي رائد على مستوى المنطقة.

‎وأشار القصير، إلى أن هذا التعاون المثمر بين "شروق" ودائرة التنمية الاقتصادية، يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم قطاع الأعمال والمستثمرين، بهدف تعزيز حركة الاستثمار وتسريع عمليات التطوير.

من جانبه، أشاد سعادة محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لـ(استثمر في الشارقة)، بجهود دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وحرصها على ترسيخ الشراكات، وتعزيز التعاون والعمل المشترك مع كافة الأطراف، لإيمانها بأهمية التكامل المؤسسي في تعزيز عملية التنمية الاقتصادية.

ولفت المشرخ، إلى أن (استثمر في الشارقة)، يشارك الدائرة رؤيتها حول الدور المحوري الذي يلعبه التكامل المؤسسي بين الجهات المختلفة، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، في دفع عجلة التنمية الشاملة، مشيراً إلى أن التسهيلات والخدمات التي يتم تقديمها للشركات والأعمال تعزز الاستثمارات في الشارقة، وتعمل على تنشيط حركة الاقتصاد فيها بشكل مباشر.

وفي ختام اللقاء، ثمّنت الدائرة، زيارة الوفد، مشيدةً بحرص الجهات على التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يتماشى مع معايير الخدمة الحكومية المحلية، مؤكدة أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات واللقاءات، لما لها من دور في تسريع عمليات التطوير وتعزيز حركة الاستثمار بالإمارة.
May 26, 2024 / 5:41 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.