جار التحميل...

°C,
في تقليد سنوي يسعى للحفاظ على تراث الإمارات

بنسخته الرابعة... مهرجان قناة الوسطى للهجن ينطلق 2 مارس 2024

February 22, 2024 / 12:53 AM
تنطلق برعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة، في 2 مارس المقبل فعاليات مهرجان قناة الوسطى من الذيد الرابع للهجن، الذي تنظمه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ويستمر يومين بالتعاون مع نادي الشارقة لسباقات الهجن على أرضية ميدان الذيد لسباقات الهجن.
الشارقة 24:

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، تنطلق في 2 مارس المقبل فعاليات مهرجان قناة الوسطى من الذيد الرابع للهجن الذي تنظمه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع نادي الشارقة لسباقات الهجن على أرضية ميدان الذيد لسباقات الهجن ويستمر يومين.

ويشهد المهرجان تنظيم أشواط مفتوحة للراغبين في المشاركة من الدولة ومن دول الخليج تتضمن فئتين تشملان 24 شوطاً لسن الحقاقة، و26 شوطاً لسن اللقايا، ما بين أشواط للرموز وأخرى عامة تتوج كلها بالجوائز، حيث رصدت للمهرجان جوائز نقدية وعينية قيمة إضافة إلى سيف صاحب السمو حاكم الشارقة، فيما يشمل المهرجان 8 أشواط خاصة بأهالي المنطقة.

وقال سعيد راشد بن فاضل الكتبي مدير قناة الوسطى من الذيد: إن المهرجان بات تقليداً سنوياً يهدف إلى صون التراث الثقافي لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية ككل، والمحافظة على الموروث الشعبي الذي ما زال الإماراتيون يفخرون به، إلى جانب تفعيل الحركة الاقتصادية في منطقة الذيد.

فيما قال مطر علي بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لسباقات الهجن: نشكر صاحب السمو حاكم الشارقة على مكرمته لنا بوجود قناة الوسطى من الذيد، لتكون منارة إعلامية لأهالي مدينة الذيد ونعجز عن شكر سموه لما يبذله لنا سواء في مجال الرياضة أو غيرها من المجالات التنموية، ونثمن جهود قناة الوسطى من الذيد في إحياء التراث وتنظيم المهرجان وتشريف ضيوفه من داخل وخارج الإمارات.

وأكد ابن هويدن اهتمام إدارة المهرجان بتخصيص أشواط لأصحاب الهجن من أهالي المنطقة الوسطى لتمكينهم من المشاركة بكثافة وتكريم الفائزين منهم، فيما تتنوع الأشواط التي سيشهدها المهرجان خلال الفترتين الصباحية والمسائية، والتي تنقسم إلى 24 شوطاً لفئة الحقاقة و26 شوطا لفئة اللقايا ومن ضمنها 8 أشواط خاصة بأهالي المنطقة، وتشمل الأشواط فئة للرموز تقابلها أشواط عامة ولكلا الفئتين جوائز نقدية وعينية قيمة.

يشار إلى أن المهرجان انطلق بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في أعقاب افتتاح سموه لمبنى قناة الوسطى من الذيد في فبراير 2020، حيث شهدت دوراته الثلاث مشاركة واسعة لملاك الهجن من داخل الدولة وخارجها.
February 22, 2024 / 12:53 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.