جار التحميل...

°C,
لتعزيز مبدأ التعاون الدولي والارتقاء بالأداء الأمني

شرطة الشارقة تشارك في "مؤتمر الشبكة الدولية 3 للإنتربول" بفرنسا

June 21, 2024 / 3:33 PM
أسدلت القيادة العامة لشرطة الشارقة الستار على مشاركتها ضمن أعمال "مؤتمر الشبكة الدولية الثالث للإنتربول لمنع مرتكبي الجرائم ‏السيبرانية"، الذي عقد في مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" بفرنسا، في الفترة 11 إلى 12 يونيو الماضي.
الشارقة 24:

شاركت القيادة العامة لشرطة الشارقة ضمن أعمال "مؤتمر الشبكة الدولية الثالث للإنتربول لمنع مرتكبي الجرائم ‏السيبرانية"، الذي عقد في مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" بفرنسا، في الفترة 11 إلى 12 يونيو الماضي، بحضور سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس المنظمة، ومعالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية لمملكة البحرين، وأعضاء المنظمة، وعدد من ممثلي الدول المشاركة.

وهدف المؤتمر الدولي إلى الاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة، وتعزيز مبدأ التعاون الدولي، والارتقاء بالأداء الأمني لمواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة.

وأشارت ملازم أول دكتورة عشبة حمد الكتبي، إخصائية تقنية في الذكاء الاصطناعي، موفدة القيادة العامة لشرطة الشارقة، إلى حرص القيادة العامة في المشاركة والتواجد الفاعل في المؤتمرات الأمنية والدولية التي تنظمها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية في تعزيز التعاون الدولي، ورفع القدرات والمهارات الشرطية في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني.

وأضافت أن المؤتمر ناقش عدداً من تجارب الدول في تعزيز مستقبل آمن للأطفال من مستخدمي التقنيات الحديثة وشبكات الإنترنت بوقايتهم ومنعهم من الدخول في عالم الإجرام الإلكتروني، كما ناقش الأساليب التوعوية باستخدام التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي، وغيرها من المحاور المعززة للأمن الدولي.
June 21, 2024 / 3:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.