جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب ما أفاد سكان ومسعفون

دبابات إسرائيلية تتوغل في رفح وتجبر النازحين على الفرار مجدداً

20 يونيو 2024 / 9:32 AM
صورة بعنوان: دبابات إسرائيلية تتوغل في رفح وتجبر النازحين على الفرار مجدداً
download-img
نازحون فلسطينيون فروا من منازلهم بسبب الغارات الإسرائيلية يحتمون في مخيم برفح
لا يكاد الفلسطينيون في قطاع غزة المدمر ينصبون خيامهم، حتى يضطرون إلى قلع الأوتاد مرة أخرى، فبين كل نروح نزوحاً آخر، إذ أن توغل الدبابات الإسرائيلية في رفح أجبر الفلسطينيين على الفرار مجدداً، حيث واصلت الآليات تقدمها في غرب مدينة رفح يوم الأربعاء تدعمها الطائرات الحربية، وقتلت 8 أشخاص، بحسب ما أفاد سكان ومسعفون.

الشارقة 24 – رويترز:  

أفاد سكان ومسعفون فلسطينيون أن دبابات إسرائيلية تدعمها الطائرات الحربية والطائرات المسيرة واصلت تقدمها في غرب مدينة رفح يوم الأربعاء حيث قتلت 8 أشخاص.

وذكر السكان أن الدبابات توغلت في 5 أحياء بعد منتصف الليل، وأن خيام العائلات النازحة في منطقة المواصي بغرب قطاع غزة تعرضت لقصف وإطلاق نار كثيفين.

ولا توجد أي علامات على توقف في القتال في الحرب المستمرة منذ 8 أشهر تقريباً مع عجز الوسطاء الدوليين عن إقناع إسرائيل وحركة حماس بالموافقة على وقف إطلاق النار.

وأوضحت مصادر طبية أن 12 فلسطينياً قتلوا أيضاً يوم الأربعاء عندما أصابت غارة إسرائيلية مجموعة من المواطنين والتجار في طريق صلاح الدين شمال شرقي رفح في أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات القادمة عبر معبر كرم أبو سالم.

ودمرت القوات الإسرائيلية غالبية القطاع واجتاحت معظم أراضيه، لكنها لم تحقق بعد هدفها المعلن المتمثل في القضاء على حماس وتحرير الرهائن الإسرائيليين.
June 20, 2024 / 9:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.