جار التحميل...

°C,
بحسب ما ذكر مسؤولان أميركيان

بعد توقفه مؤقتاً..رصيف غزة البحري سيستأنف عملياته يوم الخميس

20 يونيو 2024 / 8:54 AM
بعد توقفه بسبب تلاطم الأمواج مؤقتاً، يستأنف الرصيف العائم في غزة عمله اليوم الخميس لتفريغ مساعدات إنسانية تمس حاجة الفلسطينيين إليها، بحسب ما ذكر مسؤولان أميركيان يوم الأربعاء، موضحان أن الرصيف أُعيد ربطه بالشاطئ يوم الأربعاء بعد فصله مؤقتاً يوم الجمعة الماضي بسبب سوء الأحوال في البحر.
الشارقة 24 – رويترز:  

ذكر مسؤولان أميركيان يوم الأربعاء أنه من المتوقع استئناف عمل الرصيف العائم في غزة يوم الخميس لتفريغ مساعدات إنسانية تمس حاجة الفلسطينيين إليها.

وأوضح المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما، أن الرصيف أعيد ربطه بالشاطئ يوم الأربعاء بعد فصله مؤقتاً يوم الجمعة الماضي بسبب سوء الأحوال في البحر.

وبدأت المساعدات في الوصول عبر الرصيف الذي شيدته الولايات المتحدة في 17 مايو، وأفادت الأمم المتحدة أنها نقلت حمولات 137 شاحنة مساعدات إلى المستودعات، وهو ما يعادل نحو 900 طن.

لكن بعد ذلك دمرت أمواج هائجة الرصيف، مما اضطر إلى إجراء إصلاحات، وأدى سوء الأحوال الجوية والاعتبارات الأمنية إلى الحد من عدد الأيام التي كان يعمل فيها.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في مارس عن خطة لإقامة رصيف بحري لإيصال المساعدات مع اقتراب المجاعة في قطاع غزة الذي تديره حماس ويسكنه 2.3 مليون شخص خلال الحرب بين إسرائيل ومسلحين فلسطينيين.
















June 20, 2024 / 8:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.