جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد الخسارة القاسية أمام ألمانيا

كلارك مدرب أسكتلندا يطالب الجماهير بدعم المنتخب الأول

15 يونيو 2024 / 2:52 PM
صورة بعنوان: كلارك مدرب أسكتلندا يطالب الجماهير بدعم المنتخب الأول
download-img
أكد ستيف كلارك، المدير الفني للمنتخب الأسكتلندي لكرة القدم، بأن المنتخب بحاجة ماسة الآن إلى دعم الجماهير، بعد سقوطهم أمام ألمانيا في بداية مشواره في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
طالب ستيف كلارك، المدير الفني للمنتخب الأسكتلندي لكرة القدم، من الجماهير بالحفاظ على ثقتهم في المنتخب، بعدما استهل الفريق مشواره في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بخسارة كبيرة 1 / 5 أمام المنتخب الألماني صاحب الأرض.

وتقدم المنتخب الألماني(الماكينات) بهدفين عن طريق فلوريان فيرتز وجمال موسيالا قبل أن يحصل ريان بورتيوس، مدافع أسكتلندا، على البطاقة الحمراء لارتكابه خطأ ضد إلكاي جويندوجان، قائد المنتخب الألماني، داخل منطقة الجزاء، ليسدد كاي هافيرتز ركلة الجزاء مسجلاً الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.
 
وبعد أن اضطر المنتخب الأسكتلندي للعب بـ 10 لاعبين أصبحت مهمته شبه مستحيلة في الريمونتادا، وتمكن البديل نيكلاس فولكروج من تسجيل الهدف الرابع للماكينات في الدقيقة 68.
 
ورغم أن أنطونيو روديجر، مدافع المنتخب الألماني، سجل هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 87، تمكن إيمري تشان من تسجيل الهدف الخامس للمنتخب الألماني في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا 5 / 1.
 
ويلتقي المنتخب الأسكتلندي مع سويسرا والمجر في مباراتيه المقبلتين بالمجموعة الأولى، وبسؤاله عن الرسالة التي يوجهها لآلاف الجماهير التي سافرت لميونخ ولهؤلاء الذين تابعوا المباراة من المنزل، قال كلارك :"حافظوا على ثقتكم، أراكم في المباراة القادمة".
 
وقال كلارك:"خرجت المباراة عن سيطرتنا بسرعة كبيرة، في الحقيقة، تلقينا الهدف الثالث مع طرد أيضاً، كنا نعرف دائما أنها ستكون ليلة صعبة، وبعدها كان الأمر يقتصر على تقليل الخسائر""
 
وأضاف:"في الشوط الثاني، قدم اللاعبون كل ما عندهم لكي تظل النتيجة معقولة ولكن ينبغي أن ننسى هذه الليلة ونمضي قدماً".
 
وتابع:"سوف نقوم بتحليل المباراة".
 
وأكد قائلاً :"لم أشكك أبداً في لاعبي الفريق. كانت ليلة صعبة، ولم نلعب بمستوانا. ألمانيا كانت ممتازة ولم نتمكن من فرض سيطرتنا على المباراة".
 
ومن جهة أخرى، أعرب يوليان ناجلسمان، مدرب الماكينات ، لشبكة "أي.تي.في" التليفزيونية عن تفاجئه بأداء اسكتلندا.
 
وقال :"أنا سعيد، راض، ليس من السهل أن تحقق الفوز بالمباراة الأولى في بلدك".
 
وأضاف: "كنا متفوقين في أول 20 دقيقة، كنت سعيداً بالأداء".
 
وأردف:"تلقينا هدفاً ولكن هذا مقبول، إنها علامة جيدة أن يشكو لاعبينا من تلقيهم هدف".
 
وأكد:"تفاجأت بعض الشيء من أن المنتخب الأسكتلندي لم يكن شرساً في أول 20 دقيقة، أعتقد أنهم تفاجأوا باستحواذنا على الكرة، حيث كان تركيزنا عالياً جداً".
 
وأكمل :"بعدها دافعوا بكثافة عددية ،ولم يضغطوا مثلما فعلوا في مباريات التصفيات في بعض الأوقات".
June 15, 2024 / 2:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.