جار التحميل...

°C,
استفاد من المشروع 517 يتيماً منتسباً لـ 200 أسرة

بحلوى وعيدية..الشارقة للتمكين تدخل الفرحة على قلوب الأيتام وأسرهم

June 13, 2024 / 12:33 PM
تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك، وبعلب حلوى وظروف نقدية، أدخلت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي البهجة على قلوب الأيتام وأسر هم، إذ نفذت مشروع " حلوى العيد " و"العيدية"، بهدف إسعاد الأيتام المنتسبين للمؤسسة في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، ورؤية الفرح في عيونهم، حيث استفاد من المشروع 517 يتيماً منتسباً لـ 200 أسرة، كما تم إسعاد 333 يتيماً عبر تسليمهم العيدية.
الشارقة 24:

نفذت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مشروع " حلوى العيد " و"العيدية" تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، بهدف إدخال الفرح والبهجة على قلوب أسر الأيتام المنتسبين للمؤسسة في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، حيث حقق استفادة 517 يتيماً منتسباً لـ 200 أسرة، كما تم إسعاد 333 يتيماً عبر تسليمهم العيدية. 

وتم التنسيق خلال الأشهر السابقة مع 3 أوصياء من أمهات الأيتام وفتاة واحدة من رائدات العمل المهني في مجال الضيافة والحلويات والمخبوزات، من أجل المساهمة في المشروع لصنع أصناف الحلوى لأسر الأيتام.

 كما تم التنسيق مع 10 فتيات من متطوعات فريق التمكين التطوعي اللواتي أنجزن تعبئة وتغليف علب الحلوى والمساهمة في تسليمها للأسر.

وصرحت نوال الحامدي -مدير إدارة الرخاء الاجتماعي قائلة :" يحمل مشروع " حلوى العيد " و"العيدية" طابع السعادة والبهجة على أسر الأيتام، فهو من الموروثات الجميلة في مجتمعنا و يعد جزءاً أساسياً لاستقبال العيد، وحقق المشروع الدعم لرائدات الأعمال في مجال إعداد الحلويات من أمهات الأيتام المنتسبات للمؤسسة، مما يعزز فرصة تمكينهن اقتصادياً و مهنياً ، حيث تم الاعتماد في السنوات الماضية على موردين خارجيين لتوفير الحلويات، لكن ارتأينا هذا العام إلى توسيع دائرة الاستفادة للأسر المنتجة والمنتسبة ليكونوا هم أنفسهم الموردين الرئيسيين تحقيقاً لمجالات النفع والتمكين".

وأوضحت أن المؤسسة وضعت معاييرواضحة لاختيار الأسر المساهمة في صنع حلوى العيد، وشُكلت لجنة اختبار ومتابعة من أجل تحقيق الهدف بالشكل الأفضل، كما تم تقديم دورات تأهيلية في مجال ابتكار الأعمال الريادية نظمتها المؤسسة سابقاً لهن.

 وشملت المعايير عناصر هامة لجودة اختيار المنتج المناسب، كشرط الخبرة والمهارة في الصنع، والحرص على اشتراطات السلامة والالتزام بالنظافة أثناء الإنجاز، كما قامت المؤسسة بتجربة عينات من الحلويات والتأكد من جاهزية الإعداد.

وأكملت قائلة: " تم وضع قائمة بالأسر المستلمة، حيث استهدفنا منهم الأسر حديثة التسجيل من باب خلق فرص أولية للتواصل معهم كونهم موضع رعاية واهتمام من المؤسسة، وأيضاً الأسر التي تواجه أوضاعاً نفسية أو اجتماعية محددة فهم كذلك ذوي عناية خاصة ويتم التواصل معهم تعميقاً للترابط فيما بيننا".

وتابعت: "هذا وتعكس مشاريع المؤسسة الترابط المجتمعي في مثل هذه المواسم، ونحن في المؤسسة نولي أهمية بالغة لخلق الفرص التي تزيد من هذه الروابط والأثر نراه واضحاً على نفسية الأيتام وشعورهم بالفرح والسعادة ".

وهذا وتنتهج المؤسسة برامج ممكنة وبناءة لضمان توفير بيئة داعمة وأسر أيتام متماسكة، مسخرة لهم مشاريع ريادية   لتقديم الرعاية الشاملة وضمان الحياة الكريمة والرخاء المعيشي لهم.
June 13, 2024 / 12:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.