جار التحميل...

°C,
برئاسة ولي عهد الشارقة

المجلس التنفيذي يطلع على التقرير السنوي لـ"اجتماعية الشارقة"

June 11, 2024 / 1:46 PM
اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح الثلاثاء، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، على التقرير السنوي لدائرة الخدمات الاجتماعية الذي تضمن نتائج أعمال الدائرة وإحصائياتها عن العام 2023م في المجالات الاجتماعية المتنوعة التي تختص بها.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، وبحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.
بحث المجلس خلال اجتماعه السياسات العامة للعمل الحكومي في إمارة الشارقة، وناقش سبل تطويرها بما يواكب التطور الكبير والتنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة على مستوى كافة فئات المجتمع والقطاعات المتنوعة.
واطلع المجلس على التقرير السنوي لدائرة الخدمات الاجتماعية الذي تضمن نتائج أعمال الدائرة وإحصائياتها عن العام 2023م في المجالات الاجتماعية المتنوعة التي تختص بها.
وشمل التقرير مجال الضمان الاجتماعي الذي يشمل المساعدات الاجتماعية التي بلغت قيمتها 434 مليون و377 ألف درهم استفاد منها 10 آلاف و931 مستفيد من المواطنين، فيما بلغ عدد المستفيدين من المنحة التكميلية لمتقاعدي إمارة الشارقة التي وجه بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 4 آلاف و 582 مستفيد بقيمة تبلغ 239 مليون و542 ألف درهم.
وبين مجال الرعاية والحماية الاجتماعية جهود دور الإيواء التي يبلغ عدد المقيمين فيها 325 شخص، بالإضافة إلى التعامل مع 248 بلاغ عاجل و3 آلاف و776 بلاغ غير عاجل لفاقدي الرعاية الاجتماعية، فيما بلغ متلقي خدمات كبار السن وذوي الإعاقة 6 آلاف و144 مستفيد.

وفي مجال خدمة المجتمع أوضح التقرير عدد برامج التثقيف الاجتماعي التي بلغت 5 آلاف و267 برنامج استهدف 142 ألف و947 شخص مشارك، ووصول الساعات التطوعية إلى 924 ألف و895 ساعة تطوعية، بالإضافة إلى الجهود الميدانية في التفتيش عن التراخيص المهنية والتي بلغت 968 زيارة تفتيش.
واطلع المجلس على رد هيئة الإنماء التجاري والسياحي على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مناقشة سياسة الهيئة، والذي بين أهمية التوصيات المقدمة من المجلس، والعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على تنفيذها تعزيزاً للمكانة السياحية للإمارة، ومواكبة الإقبال المتزايد من السياح.
June 11, 2024 / 1:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.