جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن زيارة وفد الإمارة إلى الصين

معهد الشارقة للتراث يبحث آفاق التعاون مع جامعة بكين للغات والثقافة

06 يونيو 2024 / 2:59 PM
صورة بعنوان: معهد الشارقة للتراث يبحث آفاق التعاون مع جامعة بكين للغات والثقافة
download-img
سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث في لقطة جماعية خلال الزيارة
بحث سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، خلال زيارته، جامعة بكين للغات والثقافة، ولقائه خليل لوه لين عميد عمداء الجامعة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، ولا سيما في المجالات الثقافية والتراثية والبحثية، مؤكداً عمق العلاقات الثقافية الإماراتية الصينية وتنوعها.
الشارقة 24:

ضمن زيارة وفد إمارة الشارقة، خلال الأسبوع الحالي، إلى جمهورية الصين الشعبية، قام سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وعدد من موظفي المعهد، بإجراء زيارة إلى جامعة بكين للغات والثقافة، والالتقاء بالسيد خليل لوه لين عميد عمداء الجامعة.

إقامة الشراكات المتبادلة وإطلاق مبادرات ثقافية وعلمية مشتركة 

وأوضح رئيس معهد الشارقة للتراث، أن الزيارة استهدفت بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين، ولا سيما في المجالات الثقافية والتراثية والبحثية، واستعراض عدد من الورش الخاصة بالحفاظ على التراث الثقافي غير المادي، وشملت إجراء جولة في أروقة الجامعة ومكتباتها والمرافق المحيطة بها.

وأكد المسلم، خلال الزيارة، عمق العلاقات الثقافية الإماراتية الصينية وتنوعها، وثراء المكون الثقافي والتراثي لدى البلدين، مما يفتح العديد من الفرص لإقامة الشراكات المتبادلة، وإطلاق مبادرات ثقافية وعلمية مشتركة، خلال الفترة المقبلة.

بحث سبل التعاون مع مؤسسات ثقافية أخرى 

وشملت أجندة زيارة المعهد للصين، والتي تمتد لأسبوع، بحث سبل التعاون مع المؤسسات الثقافية الأخرى، من بينها متحف التراث الثقافي غير المادي، ومتحف التاريخ القديم، وعقد مجموعة من اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين.
June 06, 2024 / 2:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.