جار التحميل...

°C,
في دراسة بحثية

لإنقاذ كوكب الأرض..العالم مطالب بإزالة 9 مليارات طن من CO2 سنوياً

05 يونيو 2024 / 12:51 PM
شتلات جري زراعتها في مشتل تابع لمؤسسة بيئية لاستخدامها في إعادة تأهيل بعض المناطق في غابة مطيرة في ولاية روندونيا بالبرازيل
لتحقيق أهداف المناخ، وإنقاذ كوكب الأرض، العالم مطالب بإزالة 9 مليارات طن من CO2 سنوياً، إذ أفاد فريق من الباحثين في تقرير نشر يوم الأربعاء، أن الحكومات بحاجة إلى زراعة المزيد من الأشجار، ونشر تقنيات من شأنها زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون التي يتم التخلص منها كل عام من الغلاف الجوي بنحو 4 أضعاف الكمية التي تُزال حالياً من أجل الوصول لأهداف المناخ العالمية.
الشارقة 24 – رويترز: 

أفاد فريق من الباحثين في تقرير نشر يوم الأربعاء أن الحكومات بحاجة إلى زراعة المزيد من الأشجار ونشر تقنيات من شأنها زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون التي يتم إزالتها كل عام من الغلاف الجوي نحو 4 أضعاف الكمية التي تُزال حالياً من أجل تحقيق أهداف المناخ العالمية.

ويشير مصطلح "إزالة ثاني أكسيد الكربون" إلى مجموعة من العمليات التي تهدف إلى عزل ثاني أكسيد الكربون الموجود بالفعل في الهواء، وتشمل أساليب تقليدية مثل إعادة التشجير بالإضافة لحلول محتملة واسعة النطاق مثل الوقود الحيوي وزراعة الطحالب في المحيطات واستخدام المرشحات التي تلتقط ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي مباشرة.

وخلص تقرير بحثي شارك فيه أكثر من 50 خبيراً دولياً، أنه في الوقت الحالي يتخلص نظام إزالة ثاني أكسيد الكربون من نحو ملياري طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي كل عام، ولكن يجب أن يرتفع هذا الرقم إلى حوالي 7 إلى 9 مليارات طن إذا أردنا إبقاء ارتفاع درجات الحرارة أقل من المستوي الرئيسي البالغ 1.5 درجة مئوية.

وأوضح جريجوري نيميت الأستاذ بجامعة ويسكونسن ماديسون وأحد الباحثين المشاركين في التقرير أن صافي غازات الاحتباس الحراري بلغ نحو 55 مليار طن سنوياً في عام 2022، وتتراكم الانبعاثات في الغلاف الجوي، لذلك كل عام وكل إجراء له أهمية.

وأشار الباحثون إلى أن هناك حاجة إلى سياسات جديدة لزيادة الطلب على تكنولوجيا إزالة ثاني أكسيد الكربون مع انخفاض تمويل التقنيات الجديدة منذ عام 2020. 

ويمثل مبلغ 856 مليون دولار الذي تم استثماره في الشركات الناشئة الجديدة العام الماضي نحو 1% من إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المناخ.

June 05, 2024 / 12:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.