جار التحميل...

°C,
تستضيف مختصين من الصين تزامناً مع عيد الأضحى

"ربع قرن" تنظم فعالية حول مسرح العرائس الصيني 16 يونيو

June 03, 2024 / 11:43 AM
جانب من مسرح العرائس الصيني
تنظم مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، فعالية "عيدنا في مسرح ربع قرن"، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك، خلال الفترة من 16 - 19 يونيو الجاري، وذلك في مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض بالزاهية في الشارقة.
الشارقة 24:

أعلنت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن تنظيم فعالية "عيدنا في مسرح ربع قرن"، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك، خلال الفترة من 16 - 19 يونيو الجاري، وذلك في مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض بالزاهية، حيث ستلتقي الثقافة الصينية، بالثقافة الإماراتية في إمارة الشارقة.

وتستضيف الفعالية، مجموعة من المختصين في مجال فنون العرائس من الجمهورية الصينية الشعبية، الذين سيأتون إلى الشارقة، لتعريف الحضور بفنون العرائس الصينية، التي تُعد من الفنون الشعبية في الصين التي انتقلت إلى العالم الإسلامي عن طريق بلاد فارس. 

ويقدم الخبراء الصينيون، مجموعة من الورش الشيقة في مجال فنون العرائس، وعروضاً جذابة تسلط الضوء على أبرز أنواع هذا الفن، وتنقل لنا الثقافة الصينية بأسلوب فني منمق.

وتعد استضافة الوفد الصيني في إمارة الشارقة، خطوة مهمة نحو بحث سبل التعاون بين الإمارات والصين في الآونة الأخيرة، حيث تُعد الصين من الدول السباقة في مجال فنون العرائس، وتتمتع بتاريخ غني وتراث عميق في هذا المجال. 

ويمكن للراغبين في الاستمتاع بعروض العيد، وتعلم تقنيات فنون العرائس، التسجيل من خلال مواقع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، لضمان مشاركتهم في فعالية "عيدنا في ربع قرن"، التي تُعد فرصة ذهبية للمهتمين في مسرح العرائس لتنمية مخيلتهم الإبداعية، وتعزيز قدراتهم في تحريك العرائس المسرحية.
June 03, 2024 / 11:43 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.