جار التحميل...

°C,
ضمن دورتها الثانية عشرة

منتسبو ربع قرن يحصدون مراكز متقدمة في جائزة الشارقة للاستدامة

May 30, 2024 / 7:50 PM
تحتفل مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بمجموعة من المنتسبين الذين حصدوا مراكز متقدمة في جائزة الشارقة للاستدامة بدورتها الثانية عشر، والتي شارك فيها أكثر من 767 مشروعاً من مختلف المؤسسات التعليمية محلياً.
الشارقة 24:

تحتفي مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بمجموعة من المنتسبين الذين حصدوا مراكز متقدمة في جائزة الشارقة للاستدامة بدورتها الثانية عشر، والتي شارك فيها أكثر من 767 مشروعاً من مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة.

وتشكل جائزة الشارقة للاستدامة علامة فارقة في منظومة الجوائز المحلية في مجال الاستدامة، وتحقق نجاحاً مميزاً في إحداث التغيير النوعي المنشود على صعيد ثقافة الاستدامة وممارساتها.

وعلى صعيد الجوائز، حصدت منتسبات سجايا فتيات الشارقة بخورفكان المركز الأول في مجال المشروع البيئي المستدام لفئة المدارس الخضراء بمشروعهن "نظام مراقبة جودة الهواء والماء والغذاء"، فيما نال منتسبو ناشئة الشارقة المركز الثاني في المجال ذاته من خلال مشروعهم المتمثل في تصميم وبناء روبوتات مائية تسعى لتنظيف وحماية الماء والمحيطات، وإدارة النفايات والملوثات الكيميائية. 

أما في مجال أفضل مشروع بيئي في الذكاء الاصطناعي لفئة المدارس الخضراء، فحصل فيه منتسبو ناشئة الشارقة على المركز الأول من خلال مشروع التحسين الزراعي المتكامل المستدام SIAO الملقب باسم غيث والذي يهدف لاستصلاح الأراضي الصحراوية باستخدام أنظمة الأتمتة المتقدمة والذكاء الاصطناعي.
May 30, 2024 / 7:50 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.