جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ناقش احتياجات كييف الدفاعية

فولوديمير زيلينسكي يلتقي مع وزير الدفاع الأميركي في سنغافورة

02 يونيو 2024 / 8:59 PM
صورة بعنوان: فولوديمير زيلينسكي يلتقي مع وزير الدفاع الأميركي في سنغافورة
download-img
كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، أنه عقد اجتماعاً "مثمراً للغاية" مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في سنغافورة، في إطار سعيه لحشد الدعم لكييف في ظل تقدم الهجوم الروسي.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، أنه عقد اجتماعاً "مثمراً للغاية" مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في سنغافورة، في إطار سعيه لحشد الدعم لكييف، وكشف عبر تطبيق تيليغرام أنه ناقش احتياجات كييف الدفاعية مع وزير أوستن على هامش حوار شانجري-لا.

وقال "ناقشنا ما هو أساسي، وهو احتياجات بلادنا الدفاعية وتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني والتحالف بشأن طائرات إف-16 وإعداد اتفاقية أمنية ثنائية".

وعبر زيلينسكي في كلمته خلال قمة حوار شانجري-لا بعد اللقاء مع أوستن، عن الشكر لدول من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا، على مساعداتها العسكرية، وخاصة في مجال أنظمة الدفاع الجوي.

وأشار إلى هجوم روسي بنحو 100 صاروخ، قائلاً إن مثل هذا الهجوم تكرر مئات المرات وإنه "لا يمكن لأي دولة التعامل مع هذا الأمر بمفردها".

وحول اللقاء بين زيلينسكي وأوستن قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الأمر، إن أوستن أطلع زيلينسكي على المساعدة العسكرية التي تقدمها واشنطن لكييف "وأكد مجدداً التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على الدعم القوي" لبلده.
 
June 02, 2024 / 8:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.