جار التحميل...

°C,
تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق

في استفزاز جديد.. كوريا الشمالية ترسل 600 بالون نفايات إلى سيؤول

02 يونيو 2024 / 11:43 AM
في استفزاز جديد، أمطرت كوريا الشمالية سماء جارتها ببالونات النفايات، إذ أرسلت نحو 600 بالون نفايات إلى سيؤول، بحسب ما أفادت كوريا الجنوبية يوم الأحد، وذكرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن البالونات التي تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك.
الشارقة 24 -  رويترز:

 أفادت كوريا الجنوبية يوم الأحد أن كوريا الشمالية أرسلت نحو 600 بالون محمل بالنفايات إلى كوريا الجنوبية ليل السبت، في أحدث تحرك من جانب بيونغ يانغ لإثارة غضب جارتها.

وذكرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن البالونات التي تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك عثر عليها في أنحاء العاصمة من الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة صباحاً (1100 بتوقيت غرينتش يوم السبت إلى 0100 بتوقيت غرينتش يوم الأحد).

وأضافت أن الجيش يراقب نقطة البداية ويجري استطلاعاً جويا لتعقب وجمع البالونات التي تتدلى تحتها أكياس كبيرة من القمامة.

وأرسلت كوريا الشمالية يوم الأربعاء مئات البالونات التي تحمل النفايات والفضلات عبر الحدود المحصنة بشدة فيما وصفتها بأنها "هدايا صادقة". وردت سول بغضب، ووصفت الخطوة بأنها دنيئة وخطيرة.

وتم إصدار تنبيهات طارئة في إقليمي جيونج سانج الشمالي وجانجوون وبعض أجزاء من سول يوم الأحد، وحثت الناس على عدم لمس هذه البالونات وإبلاغ الشرطة.
June 02, 2024 / 11:43 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.