جار التحميل...

°C,
رداً على على منشورات مناهضة لبيونغ يانغ.

في هدية خاصة..كوريا الشمالية تمطر سماء سيؤول ببالونات قمامة وفضلات

30 مايو 2024 / 11:06 AM
في هدية خاصة، أمطرت كوريا الشمالية يوم الأربعاء سماء سيؤول بمئات البالونات المحملة بالقمامة وفضلات الحيوانات عبر الحدود شديدة التحصين، رداً على بالونات دأب نشطاء في كوريا الجنوبية على إرسالها عبر الحدود محملة بمنشورات مناهضة لبيونغ يانغ.
الشارقة 24 - رويترز:

أرسلت كوريا الشمالية يوم الأربعاء مئات البالونات المحملة بالقمامة وفضلات الحيوانات عبر الحدود شديدة التحصين إلى كوريا الجنوبية يوم الأربعاء ووصفتها بأنها "هدايا مخلصة"، مما أثار رد فعل غاضباً من سيؤول التي أفادت أن هذا فعل حقير وخطير.

وأظهرت صور نشرها الجيش الكوري الجنوبي بالونات معلقا بها أكياس بلاستيك. وأظهرت صور أخرى نفايات متناثرة حول البالونات بعد سقوطها، مع كلمة "فضلات" على كيس في إحدى الصور.

وأفاد الجيش الكوري الجنوبي في بيان إنه اكتشف بحلول عصر الأربعاء أكثر من 260 بالوناً، وهبط معظمها على الأرض، بفضلات حيوانات وقمامة، واصفاً العمل بأنه "حقير وخطير".

وأوضحت كوريا الشمالية أن البالونات كانت رداً على حملة دعائية مستمرة يقوم بها معارضون من كوريا الشمالية ونشطاء في كوريا الجنوبية دأبوا على إرسال بالونات عبر الحدود محملة بمنشورات مناهضة لبيونغ يانغ ومعها طعام وأدوية ومال ووحدات ذاكرة إلكترونية يو.إس.بي فيها مقاطع موسيقية مصورة لنجوم موسيقى البوب الكوريين وأعمال درامية.

وأشار مسؤول بالمكتب الرئاسي في سيؤول إلى أن الشمال قد يرغب في اختبار رد فعل الجنوب، لكنه تعهد بالرد بهدوء.


May 30, 2024 / 11:06 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.