جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يستهدف رفع كفاءة الموظفين العاملين بمجال المحاسبة

موارد الشارقة تختتم المرحلة الأخيرة من برنامج "إعداد محاسب رواتب"

30 مايو 2024 / 10:46 PM
صورة بعنوان: موارد الشارقة تختتم المرحلة الأخيرة من برنامج "إعداد محاسب رواتب"
download-img
أسدلت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، الستار على المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي "إعداد محاسب رواتب"، الذي يستهدف رفع كفاءة الموظفين العاملين في مجال المحاسبة والرواتب بجهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة، وتطوير مهاراتهم في الإعداد والتدقيق على كشوف الرواتب والاشتراكات الشهرية.
الشارقة 24:

اختتمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي "إعداد محاسب رواتب"، الذي يستهدف رفع كفاءة الموظفين العاملين في مجال المحاسبة والرواتب بجهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة، وتطوير مهاراتهم في الإعداد والتدقيق على كشوف الرواتب والاشتراكات الشهرية، وتمكينهم من استخراج التقارير المالية التي تضمن الدقة وتعزز تحليل البيانات المالية لمتخذي القرار.

وعرفت الورشة الثالثة من البرنامج التي عقدت بمقر مجمع القرآن بالشارقة؛ بمواكبة التحديثات المستمرة على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالشارقة، والمتغيرات التي تطرأ على الرواتب الحكومية وطرق احتسابها. وتسهم الورشة بدورها في ضمان تعميم النظام الإلكتروني للرواتب على كافة جهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة.

وناقشت 6 محاور رئيسية تمثلت في: احتساب التعيينات حسب الأنظمة، وأنواع الحوافز والمزايا والترقيات، وطرق احتساب الأساسي لجميع الأنظمة، وأنواع الخصومات "الجزاءات واحتسابها"، والإجازات وإشعارات العودة، واحتساب التأمينات.

وعقد البرنامج على ثلاث مراحل بدأت في فبراير 2024م واستمرت حتى مايو الجاري. ويستهدف تنظيمه تعزيز تطبيق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بإمارة الشارقة من حيث متغيرات الرواتب، وتوحيد آلية احتساب المتغيرات لرواتب موظفي الحكومة، وتأهيل المحاسبين الجدد وتدريبهم على استخدام النظام الإلكتروني المعني بإنجاز أعمال الرواتب.
May 30, 2024 / 10:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.