جار التحميل...

°C,
وفاة 12 فلسطينياً في المدينة

إسرائيل تواصل قصف رفح بعد سيطرتها على محور فيلادلفيا مع مصر

May 30, 2024 / 11:57 PM
جانب من الحدود الفلسطينية مع مصر
توفي 12 على الأقل، وأصيب آخرون، بقصف مدفعي وإطلاق نار إسرائيلي كثيف وقع، اليوم الخميس، في مدينة رفح الواقعة بأقصى جنوب غزة، غداة إعلان الجيش الإسرائيلي سيطرته على محور فيلادلفيا الاستراتيجي الفاصل بين القطاع الفلسطيني ومصر، فيما احتدم القتال في عدة مناطق أخرى بالقطاع.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أفاد شهود في رفح، بوقوع قصف مدفعي وإطلاق نار كثيف، اليوم الخميس، في المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة، غداة إعلان الجيش الإسرائيلي سيطرته على محور فيلادلفيا الاستراتيجي الفاصل بين القطاع الفلسطيني ومصر.

وأعلن مسعفون في غزة، وفاة 12 فلسطينياً على الأقل في قصف جوي، فجر اليوم الخميس، على رفح، فيما احتدم القتال في عدة مناطق أخرى بالقطاع.

ورغم الغضب الدولي إزاء القصف الدامي الذي وقع الأحد على مخيم للنازحين قرب رفح، يواصل الجيش الإسرائيلي، هجومه البري في المنطقة المكتظة في جنوب قطاع غزة والذي بدأ في 7 مايو الجاري.

بعد بدء العمليات في شرق المدينة، تقدمت القوات الإسرائيلية غرباً، ما أدى إلى فرار جماعي لنحو مليون شخص خلال ثلاثة أسابيع، وفقاً للأمم المتحدة، معظمهم نزحوا مجدداً على الطرق المؤدية إلى مناطق مكتظة في القطاع المحاصر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قصف 50 هدفاً في أنحاء القطاع خلال الأيام الأخيرة.

وأفاد شهود عيان، بوقوع قصف مدفعي كثيف وإطلاق نار في مناطق غرب ووسط مدينة رفح، كما طالت الضربات قطاع تل زعرب في الغرب.

وأفاد شاهد، بهروب الكثير من الأشخاص من القطاع الغربي، حيث تم نقل أربع جثامين على الأقل إلى مستشفى ناصر بعد القصف، بحسب المستشفى.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ليل الأربعاء الخميس، وفاة اثنين من مسعفيها في ضربة مباشرة نفذها الجيش الإسرائيلي على سيارة إسعاف تابعة لها في غرب رفح.

في مدينة غزة (شمال)، وقع قصف مدفعي على حي الزيتون، وفي شمال القطاع أيضاً، استهدف الجيش مخيم جباليا وبيت لاهيا، مع تصاعد الدخان فوق هذه المناطق، بحسب شهود عيان.

يأتي ذلك، غداة إعلان الجيش سيطرته على محور فيلادلفيا الذي يمتد مسافة 14 كيلومتراً على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر.
May 30, 2024 / 11:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.