جار التحميل...

°C,
لاستكشاف الفرص الواعدة في قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية

اتفاقية تعاون بين "الإمارات للفضاء" و"مجلس الشركات الدفاعية"

29 مايو 2024 / 1:22 PM
أبرمت وكالة الإمارات للفضاء ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية، الأربعاء، اتفاقية بهدف تحديد وتعزيز مجالات التعاون المشترك، واستكشاف الفرص الواعدة في قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية في الدولة.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية اليوم توقيع اتفاقية بهدف تحديد وتعزيز مجالات التعاون المشترك، واستكشاف الفرص الواعدة في قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية في الدولة.

وقع الاتفاقية سعادة سالم بطي القبيسي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، ومنى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وقال سعادة سالم بطي القبيسي إن الاتفاقية تعكس الالتزام المشترك والراسخ بتطوير الصناعات المتقدمة في الدولة، من خلال التعاون في تعزيز قدرتنا على الابتكار والتنافس على المستوى العالمي، ودعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة واستثمارات مستدامة في هذين القطاعين الرائدين، بما يدعم تحقيق التميز وتوفير حلول متقدمة تسهم في ترسيخ مكانة الإمارات كمركز رائد للتكنولوجيا والابتكار.

وأضاف " نتطلع من خلال الاتفاقية إلى تحقيق إنجازات مشتركة تتجاوز التوقعات وتدفع حدود الابتكار إلى مستويات جديدة، بما يدعم رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة نحو النهضة والتنمية الشاملة على مدار الخمسين عاماً المقبلة في جميع القطاعات ومن بينها الفضاء والصناعات الدفاعية.

من جانبها، قالت منى أحمد الجابر، إن الاتفاقية خطوة كبيرة لتعزيز التعاون بين قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية في الإمارات، ومن خلال هذا التعاون، يمكن الاستفادة من خبرات وقدرات كلتا الصناعتين لتوفير فرص أعمال جديدة ودفع الابتكار ودعم التنمية الاقتصادية الشاملة للدولة.

وتنص الاتفاقية، على الاستفادة من الخدمات المُقدمة من الجهتين للتعرف على الفرص الواعدة في قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية، وذلك من خلال العمل المشترك بينهما لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتنويع مصادره في الإمارات، مما يعزز من استدامة الاقتصاد الوطني ويدعم تطوير هذه القطاعات الاستراتيجية والحيوية.
 
May 29, 2024 / 1:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.