جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عبر مذكرة تفاهم وقعت في معرض دبي للطيران

الشارقة للبحوث والإمارات للفضاء يعززان الابتكار بتكنولوجيا الطيران

14 نوفمبر 2023 / 3:20 PM
صورة بعنوان: الشارقة للبحوث والإمارات للفضاء يعززان الابتكار بتكنولوجيا الطيران
download-img
أبرم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار "SRTIP"، ووكالة الإمارات للفضاء اتفاقية لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون من خلال استغلال قدرات وامكانيات كل منهما، من أجل دعم الاستثمار في تطوير تقنيات ابتكارية مستدامة تتعلق بقطاع الفضاء وتكنولوجيا الطيران.
الشارقة 24:

وقع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار "SRTIP"، ووكالة الإمارات للفضاء اتفاقية تعاون لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون من خلال استغلال قدرات وامكانيات كل منهما، من أجل دعم وتطوير الاستثمار في تطوير تقنيات ابتكارية مستدامة تتعلق بقطاع تكنولوجيا الطيران والفضاء.

تم توقيع مذكرة تفاهم خلال معرض دبي للطيران من قبل حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وسعادة المهندس سالم القبيسي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء.

ويعتبر مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار موطناً لعدد من الشركات المتخصصة في تطوير تقنيات مختلفة في قطاعات الطيران، بما في ذلك تلك التي تعمل في تطوير الطائرات بدون طيار، وتطبيقات الواقع الافتراضي، وحلول التدريب الافتراضي، والخرسانة الموصلة للكهرباء التي تجد تطبيقاً في المطارات والمنشآت المتعلقة بقطاع الطيران.

يأتي هذا الإعلان ضمن استراتيجية المجمع لتعزيز مكانة الشارقة كوجهة عالمية للابتكار والبحث في مجال الطيران، عبر الاستفادة من السوق العالمية لتكنولوجيا الفضاء.

وعلق حسين المحمودي، على هذا التعاون بقوله: "يسعدنا توقيع هذه مذكرة التفاهم مع وكالة الإمارات للفضاء، إذ تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة في التزامنا بالمشاريع المستدامة، خاصة تلك المتعلقة بقطاع الطيران، هذه المذكرة الهامة تأتي في إطار هدف مجمع الشارقة لجعل الشارقة مركزًا للابتكار والبحث في مجال الطيران والعلوم المختلفة، نحن نعمل جاهدين لاستقطاب ودعم الشركات والاستثمارات الملتزمة بتقدم بحوث وتطوير تقنيات علوم الفضاء وتكنولوجيا الطيران".

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة، سيعمل مجمع الشارقة للابتكار ووكالة الإمارات للفضاء على "المساهمة في وضع خطط وبرامج متخصصة تهدف لتنمية قطاع الطيران عبر السعي نحو دعم وتطوير التقنيات الحديثة والشركات الناشئة العاملة في قطاع الطيران"، مدفوعاً بالأهداف المشتركة المتمثلة في تعزيز العلاقات الثنائية بما يساهم في عملية التنمية المحلية.
November 14, 2023 / 3:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.