جار التحميل...

°C,
أكدت على أهمية تعزيز القيم الإسلامية الفاضلة..

"مرافق الاستشاري" تطلع على أعمال دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة

May 28, 2024 / 8:48 AM
أشادت لجنة الشؤون الإسلامية والمرافق بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالدور الكبير الذي تبذله دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة من رعاية لبيوت الله وتفعيل رسالة المساجد بالإمارة، وذلك خلال زيارة اللجنة صباح الاثنين لدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة.
الشارقة 24:

أكد أعضاء لجنة الشؤون الإسلامية والمرافق بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على أهمية تعزيز القيم الإسلامية الفاضلة وتنمية مختلف البرامج الرامية إلى تأهيل أفراد المجتمع لفهم الشريعة الإسلامية الصحيحة والثقافة العربية .

وأشادت اللجنة بالدور الكبير الذي تبذله دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة من رعاية لبيوت الله وتفعيل رسالة المساجد والعناية بالشؤون الإسلامية بالإمارة جاء ذلك خلال زيارة اللجنة صباح أمس لدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة.

الزيارة التي قامت بها اللجنة جاءت في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة الدائرة من قبل المجلس الاستشاري خلال جلسة عامة يتم التحضير لها حالياً ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر .

ترأست اللجنة المهندسة جميله الفندي الشامسي وحضر من اللجنة كل من ماجد أحمد الدرويشي الشامسي وسلطان بن دلموك السويدي وأحمد عبيد العواسيه الزعابي وسالم محمد الراشدي بجانب حضور الدكتور سلطان الزعابي عضو المجلس مقرر لجنة إعداد مشروع التوصيات ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب مسؤولة شؤون الجلسات أمينة سر اللجنة وإسلام الشيوي خبير إعلامي. 
 
كان في استقبالهم سعادة عبد الله خليفة يعروف السبوسي رئيـس دائرة الشؤون الإسلامية ومديري الإدارات والفروع ورؤساء الأقسام بالدائرة .
 
وفي مستهل الاجتماع رحب عبد الله خليفة يعروف السبوسي رئيـس دائرة الشؤون الإسلامية بأعضاء المجلس الاستشاري من لجنة الشؤون الإسلامية بالمجلس وثمن لهم تواصلهم الدائم مع الدائرة .

وأكد السبوسي أن الدائرة تؤدي جهودها المباركة في خدمة بيوت الله عز وجل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعايته لبيوت الله ودعمه لدائرة الشؤون الإسلامية الأمر الذي مكنها بفضل الله تعـالى من أداء رسالتها على الوجه المطلـوب، وثمن في السياق ذاته الأدوار المقدرة من قبل كافة المؤسسات وأفراد المجتمع في التواصل والتعاون لخـدمة لبيوت الله .

وطرح الأعضاء خلال الاجتماع العديد من القضايا ذات الصلة بمهام الدائرة ودورها في رعاية المساجد كما وتطرق الأعضاء إلى مختلف الرؤى والمقترحات لتعزيز أعمال الدائرة في كافة المجالات، ومواصلة الأدوار من برامج ومشاريع دعوية لخدمة الإسلام فضلاً عن رقابتها الدائمة لعمارة بيوت الله والمحافظة على نظافتها ورونقها.

بدوره أشار عبد الله خليفة يعروف السبوسي رئيـس دائرة الشؤون الإسلامية ومعاونوه إلى أن دائرة الشؤون الإسلامية بصفتها الجهة المختصة برعاية المساجد وإقامة الأنشطة الدعـوية والوعظ تواصل أدوارها في المجتمع وتخدم شريحة عريضة من أفراده وأن المسجد هو حجر الزاوية في المجتمع الإسلامي وأن رسالة المسجد السامية لا تقتصر على مجرد أداء الشعائر بل يعد منارة علم تعمل على توعية المجتمع وأفرادها على هدي الإسلام وقيمه النبيلة من اجل ذلك فإن الدائرة تبذل قصارى جهدها في رعاية بيوت الله تعالى وتفعيل رسالة المسجد والارتقاء بمستوى أداء العاملين كافة من وعاظ وخطباء وأئمة ومؤذنين وإداريين من خلال عقد الندوات واللقاءات النقاشية والدورات التدريبية التي تهدف إلى صقل المهارات وتنمية الخبرات .
 
وفي نهاية الاجتماع أشادت المهندسة جميله الفندي الشامسي رئيسة اللجنة بجهود الدائرة وما تحققه من دور في تفعيل رسالتها الرامية إلى ترسيخ البناء القيمي في المجتمع وتحقيق مزيد من التماسك مع جميع فئات المجتمع لنشر تعاليم الإسلام السامية وعلاج المشكلات المجتمعية من خلال رؤية إسلامية تتسم بالاعتدال والوسطية والتأصيل الشرعي لمستجدات الحياة   .

وأشارت إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استعداد اللجنة لمناقشة سياسة دائرة الشؤون الإسلامية خلال الجلسة المقبلة وبالتالي أهمية الاطلاع على مختلف البرامج والخطط وإعداد المحاور التي من شأنها أن تمكن وتعين الدائرة من أداء دورها وما تضطلع به من مسؤوليات ومهام في دعم الأنشطة الدعوية ومتابعة جهود الأئمة في القيام بأدوارهم.
 
May 28, 2024 / 8:48 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.