جار التحميل...

°C,
استعرضت مؤشرات الأداء وإنجازاتها

الجامعة القاسمية تنظم ملتقى الأداء الاستراتيجي 2 للعام 2023/2024

May 27, 2024 / 8:23 AM
نظمت الجامعة القاسمية ملتقى الأداء الاستراتيجي الثاني للجامعة للعام الأكاديمي 2023/2024، بمدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وناقش الملتقى مجموعة من المحاور حول الخطة الاستراتيجية للجامعة، تمثلت في عرض بطاقات الأداء الاستراتيجي للكليات والعمادات والمراكز والوحدات الإدارية في الجامعة.
الشارقة 24:

افتتح الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، أعمال ملتقى الأداء الاستراتيجي الثاني للجامعة القاسمية للعام الأكاديمي 2023/2024 والذي عقد بمدينة الشارقة للإعلام "شمس".

وناقش الملتقى مجموعة من المحاور حول الخطة الاستراتيجية للجامعة، تمثلت في عرض بطاقات الأداء الاستراتيجي للكليات والعمادات والمراكز والوحدات الإدارية في الجامعة.

وشهد الملتقى نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات وأعضاء الهيئتين: الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

في بداية الملتقى قدم الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية عرضاً تناول فيه مؤشرات الأداء الاستراتيجي وإنجازات الجامعة في مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع والبرامج الأكاديمية التي وصلت إلى ثمانية برامج معتمدة من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، لتشكل خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة الجامعة القاسمية بوصفها مؤسسة تعليمية رائدة تستهدف الطلبة من مختلف دول العالم بفضل الدعم اللامحدود والرعاية الكاملة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة القاسمية.

وتناول الخلف واقع الأداء الاستراتيجي بالجامعة، وما تحقق من مؤشرات الأداء المستهدفة ضمن مراحل المتابعة والتقييم للأهداف الاستراتيجية للجامعة وإنجازاتها في مجال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع عبر بناء توفير شراكات مستدامة مع مختلف الجهات من خلال توقيع مذكرات التفاهم مع عدد من المؤسسات الوطنية والدولية، وطرح برامج التدريب والتطوير المهني، وتوظيف الكفاءات الوطنية، واستقطاب الطلبة من مختلف دول العالم تماشياً مع أهدافها الاستراتيجية للعام الجامعي 2023 – 2024، والتي جرى استخلاصها من الغايات والأهداف الاستراتيجية الأساسية 2020-2025.

بعد ذلك عرض عمداء الكليات ومديرو المراكز والوحدات الخطط التشغيلية ونتائج قياس الأهداف المتصلة بها، ومؤشرات الأداء وعدد من الإجراءات من أجل ضمان التحسين المستمر لجودة الخطة الاستراتيجية للجامعة.

واختتم الملتقى بعدد من التوصيات اللازمة لضمان استمرارية تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة خلال الفترة المقبلة، في إطار تحقيق الغايات المنشودة لإعلاء صرح الجامعة القاسمية، وتحقيق المزيد من الإنجازات وتقديم أفضل العلوم والمعارف لطلبتها وتعزيز دورها العلمي والإنساني والمجتمعي بما يواكب خطتها الاستراتيجية، بفضل الدعم المطلق من صاحب السمو حاكم الشارقة، والمتابعة الحثيثة من قبل سعادة جمال سالم الطريفي رئيس الجامعة لضمان التخطيط الاستراتيجي المتكامل، وتحقيق الرؤية الاستشرافية للجامعة القاسمية ورسالتها العالمية.
 
May 27, 2024 / 8:23 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.