جار التحميل...

°C,
على حساب سابالينكا

البولندية شفيونتيك تتوج بلقب بطولة روما للتنس

May 19, 2024 / 12:55 AM
حققت البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم لقب بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة بفوزها على البيلاروسية ارينا سابالينكا.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

توجت البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم بلقب بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة فئة 1000 نقطة، بفوزها على البيلاروسية ارينا سابالينكا، المصنفة الثانية على العالم في المباراة النهائية. 
 
وفرضت شفيونتيك هيمنتها على المباراة منذ البداية، وحتى النهاية وفازت على سابالينكا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 /2 و6 /3.
 
وحصدت شفيونتيك لقبها الثالث في بطولة روما، لتعلن عن نفسها كمرشحة قوية للفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة مرة أخرى.
 
وتنطلق بطولة رولان جاروس الأسبوع المقبل، وتطمح شفيونتيك للفوز باللقب الثالث على التوالي والرابع بشكل عام في البطولة الفرنسية.
 
وتوجهت سابالينكا بالتهنئة إلى منافستها البولندية وقالت "أتمنى أن نبلغ سوياً نهائي رولان جاروس، وأن ألاقيك هناك".
 
وأضافت "إنها مجرد مزحة، سأحاول فقط أن أقدم أداء أفضل مما قدمته اليوم"، لترد عليها شفيونتيك بالقول "سنرى ما سيحدث في نهائي رولان جاروس".
 
وكانت المواجهة بين شفيونتيك وسابالينكا أكثر شراسة في نهائي بطولة مدريد للأساتذة قبل أسبوعين، قبل أن تحسم النجمة البولندية اللقب لصالحها.
 
وأشارت شفيونتيك "بعد نهائي مدريد أدركت أن الأمور لن تكون سهلة، شكراً لك على تقاسمك الملعب معي، ودفعي لأكون أفضل".
 
وسجلت شفيونتيك فوزها الثاني عشر على التوالي وأصبحت أول لاعبة تفوز بلقبي مدريد وروما في نفس العام، منذ أن حققت الأسطورة الأميركية سيرينا ويليامز الإنجاز ذاته في 2013.
 
وبعد فوزها بلقب بطولة روما مرتين من قبل في عامي 2021 و2022 سجلت شفيونتيك فوزها العشرين في البطولة الإيطالية مقابل هزيمتين فقط، وأصبحت على بعد لقبين فقط من معادلة إنجاز كريس إيفيرت في الفوز بلقب البطولة الإيطالية خمس مرات.
 
ويحمل النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال "ملهم شفيونتيك" الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب بطولة روما على مستوى فئة فردي الرجال، برصيد عشرة ألقاب.
 
وحققت شفيونتيك فوزها الثامن مقابل ثلاث هزائم خلال المواجهات المباشرة مع سابالينكا، كما سجلت انتصارها التاسع على التوالي في المباريات النهائية، منذ خسارتها على يد سابالينكا في نهائي مدريد العام الماضي.
 
 وحصلت شفيونتيك 22 عاماً على جائزة مالية قدرها حوالي 700 ألف يورو "750 ألف دولار".

May 19, 2024 / 12:55 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.