جار التحميل...

°C,
تناولت أنماط استخدام الرموز التعبيرية

جامعة الشارقة تناقش أول أطروحة دكتوراه في فلسفة الاتصال

May 15, 2024 / 12:45 PM
ناقشت جامعة الشارقة أول أطروحة دكتوراه الفلسفة في الاتصال، قدمتها الباحثة ندى جمال الزارة من كلية الاتصال، بعنوان: "فحص مختلط للجوانب التواصلية المرئية للرموز التعبيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإشراف الأستاذة الدكتورة نهى ميلور من قسم الاتصال الجماهيري بالكلية.
الشارقة 24:

قدمت الباحثة ندى جمال الزارة من كلية الاتصال بجامعة الشارقة أول أطروحة دكتوراه الفلسفة في الاتصال بعنوان: "فحص مختلط للجوانب التواصلية المرئية للرموز التعبيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإشراف الأستاذة الدكتورة نهى ميلور من قسم الاتصال الجماهيري بالكلية. 

تناولت الأطروحة أنماط استخدام الرموز التعبيرية وآثارها على الهوية الشخصية والثقافية في الاتصالات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كشفت الدراسة عن الدور التحويلي للرموز التعبيرية في تسهيل التواصل بين الثقافات من خلال التغلب على الحواجز اللغوية، كما كشفت الاختلافات بين الأفراد والأجيال في استخدام الرموز التعبيرية، حيث ساهمت الدراسة في فهم دور الرموز التعبيرية في تعزيز التواصل الرقمي في الدولة من خلال توفر رؤى حول التفاعل والترابط بين التكنولوجيا واللغة والثقافة.

تكونت لجنة المناقشة والحكم من كلية الاتصال بالجامعة كل من الأستاذ الدكتور جايسون بلايك جانوس، والدكتور ماسيمو راجنيدا، بالإضافة إلى المحكم الخارجي الدكتورة مها بشري من جامعة الإمارات العربية المتحدة. 

وأشارت الأستاذة الدكتورة نهى ميلور إلى أن هذا النوع من الدراسات يؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في تغيير الثقافة الشعبية والمواقف وطرق الاتصال في الشرق الأوسط. 

وقررت اللجنة قبول أطروحة الدكتوراه للطالبة، وأوصت بمنحها درجة دكتوراه الفلسفة في الاتصال.
 
May 15, 2024 / 12:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.