جار التحميل...

°C,
بفوزه على كليفلاند كافالييرز ..

بوسطن يقترب من نهائي القسم الشرقي بالدوري الأميركي للسلة

May 14, 2024 / 12:31 PM
بات بوسطن سيلتكس قريب من التأهل لنهائي القسم الشرقي ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة للرجال، بفوزه 109 / 102 على مضيفه كليفلاند كافالييرز.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

اقترب بوسطن سيلتكس من التأهل لنهائي القسم الشرقي ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة للرجال، فيما تمسك أوكلاهوما سيتي ثاندر بآماله في بلوغ نهائي القسم الغربي للمسابقة، بعد تعادله مع دالاس مافريكس في سلسلة لقاءاتهما بالأدوار الإقصائية للمسابقة.
 
وفاز سيلتكس 109 / 102 على مضيفه كليفلاند كافالييرز، صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت العالمي (جرينتش)، في رابع لقاء ضمن سلسلة مواجهاتهما بقبل نهائي القسم الشرقي في مرحلة خروج المغلوب للمسابقة.
 
وتقام الأدوار الإقصائية للمسابقة بنظام (بلاي أوف)، حيث يلتقي أي فريقين في 7 لقاءات، على أن يتأهل للدور التالي الفريق الفائز بأربع مباريات على منافسه.
 
وتقمص جيسون تاتوم دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله 33 نقطة لمصلحة سيلتكس، ليقود فريقه للتقدم بثلاثة انتصارات على منافسه كافالييرز، الذي حقق فوزا وحيدا.
 
وأضاف جايلين براون 27 نقطة لسيلتكس، الذي يستطيع إنهاء مبارياته مع كافالييرز وحسم التأهل للدور النهائي، حال فوزه بالمباراة الخامسة، التي تقام مساء غد الأربعاء على أرضه.
 
وربما يلجأ الفريقان لخوض المباراة السادسة بين الفريقين على ملعب كافالييرز يوم الجمعة القادم، حال فوزه غداً على سيلتكس.
 
وعانى كافالييرز من غياب اثنين من أفضل نجومه بسبب الإصابة، حيث يتعلق الأمر باللاعب دونوفان ميتشل، الذي عانى من مشاكل في ربلة الساق، وجاريت ألين، المصاب في الضلوع.
 
وفي اللقاء الآخر، حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزاً ثميناً على مضيفه دالاس مافريكس بنتيجة 100 / 96 في اللقاء الرابع بينهما، ليتعادل مع منافسه بفوزين لكل منهما في سلسلة مبارياتهما بقبل نهائي القسم الغربي.
 
وارتدى شاي جيلجيوس ألكسندر ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله 34 نقطة لمصلحة ثاندر، الذي يخوض المباراة الخامسة في تلك السلسلة على ملعبه غداً.
 
في المقابل، أحرز بي جي واشنطن 21 نقطة في المباراة لدالاس، في حين سجل لوكا دونتشيتش 18 نقطة و12 متابعة وقدم10 تمريرات حاسمة لزملائه خلال اللقاء.
 
May 14, 2024 / 12:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.