جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بفوزه على ليكرز

ناجتس يتأهل لقبل نهائي الأدوار الإقصائية بدوري السلة الأميركي

30 أبريل 2024 / 1:22 PM
صورة بعنوان: ناجتس يتأهل لقبل نهائي الأدوار الإقصائية بدوري السلة الأميركي
download-img
حجز دنفر ناجتس، مقعدا له في نصف نهائي مرحلة خروج المغلوب بالقسم الغربي لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة بفوزه على ضيفه لوس أنجليس ليكرز 108 – 106.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
تأهل دنفر ناجتس للدور قبل النهائي في مرحلة خروج المغلوب بالقسم الغربي لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (إن بي أيه).
 
وحقق ناجتس فوزاً مثيراً وثميناً على ضيفه لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 108 / 106، في خامس مواجهة بينهما بالدور الأول للأدوار الإقصائية في المسابقة.
 
ورغم إصابته في ربلة الساق (السمانة)، لعب جمال موراي دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله 32 نقطة، من بينها آخر نقطتين لفريقه قبل 6ر3 ثانية على نهاية اللقاء، ليخطف الفوز لفريقه في اللقاء، ويحقق انتصاره الرابع في سلسلة لقاءات الناديين، مقابل فوز لليكرز بقيادة نجمه ليبرون جيمس.
 
وتقام الأدوار الإقصائية للمسابقة بنظام (بلاي أوف)، حيث تقام 7 مباريات بين أي فريقين على أن يصعد للدور التالي الفريق الذي يحقق 4 انتصارات على منافسه.
 
كما أحرز نيكولا يوكيتش 25 نقطة لناجتس، كما قام بـ 20متابعة تحت السلة، بالإضافة لتقديمه 9 تمريرات حاسمة لزملائه خلال اللقاء.
 
وفي المقابل، سجل ليبرون جيمس 30 نقطة لليكرز في المباراة، ومرر 11 كرة حاسمة، لكنه لم يتمكن من قيادة فريقه لمواصلة مشواره في البطولة هذا الموسم.
 
بهذا الفوز، ضرب ناجتس موعدا في الدور قبل النهائي لمرحلة خروج المغلوب في البطولة مع فريق مينيسوتا تمبرولفز، حيث تبدأ سلسلة لقاءاته في دنفر.
 
وصعد أوكلاهوما سيتي ثاندر للدور قبل النهائي عن جدارة، عقب تغلبه 97 / 89 على مضيفه نيو أوريليانز بيليكانز، ليواصل تفوقه على منافسه في سلسلة مواجهاتهما بعدما فاز في جميع مبارياتهما الأربع بالأدوار الإقصائية.
 
وسجل شاي جيلجيوس ألكسندر 24 نقطة لمصلحة بيليكانز في المباراة، وقام بعشر متابعات، ليقود فريقه لتحقيق الانتصار.
 
من ناحية أخرى، تقدم بوسطن سيلتكس خطوة هامة نحو بلوغ الدور قبل النهائي بالأدوار الإقصائية لمنافسات القسم الشرقي، عقب فوزه 102 / 88 على مضيفه ميامي هيت، في المباراة الرابعة بسلسلة لقاءاتهما.
 
وأحرز ديريك وايت أعلى عدد من النقاط في مباراة واحدة بمسيرته في المسابقة، عقب تسجيله 38 نقطة لمصلحة سيلتكس، في حين أضاف زميله جيمس تاتوم 20 نقطة، وقام بعشر متابعات خلال اللقاء، ليقودا فريقهما لتحقيق فوزه الثالث على هيت، الذي حقق فوزا وحيدا في سلسلة مواجهاتهما.
 
ويبحث سيلتكس حسم التأهل للدور قبل النهائي حال فوزه في المباراة الخامسة التي تقام على ملعبه غداً الأربعاء، علما بأن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة كليفلاند كافالييرز وأورلاندو ماجيك.



April 30, 2024 / 1:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.