جار التحميل...

°C,
خلال ورشة "الشاي الصيني"

زوار "الشارقة القرائي للطفل" يتعرفون على التاريخ الثقافي للشاي

May 12, 2024 / 5:44 PM
تعرّف الأطفال من زوّار مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، على التاريخ الغني الذي يقف وراء مشروب الشاي الصيني الشهير، واستكشفوا أصوله وأهميته الثقافية وبعض الحكايات والأساطير التي انتشرت حوله، وذلك خلال ورشة عمل "الشاي الصيني".
الشارقة 24:

ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ 15، والتي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار "كن بطل قصّتك" في مركز إكسبو الشارقة حتى تاريخ 12 مايو الجاري، تفاعل الأطفال من زوّار المهرجان مع مقدمة ورشة "الشاي الصيني" التي أتاحت لهم المجال للحديث عن الشاي في بلدانهم الأصليّة قبل البدء بالأنشطة التفاعليّة المتنوّعة.

وشملت الورشة عرضاً تقديمياً مبسّطاً حول أشجار الشاي القديمة في الصين، وأنواعها التي تتضمن الشاي الأخضر، والأبيض والوردي وغيرها، وكذلك أشكال وأنواع الأباريق المستخدمة لشرب الشاي في الصين وغيرها من البلدان والتي تعكس ثقافاتها المحليّة، كما تعرّف الأطفال على روائح الشاي الصيني بمختلف أنواعه، واطلعوا على أسرار زراعته وإنتاجه.

ولتعزيز تجربة الصغار في هذه الورشة، تمّ تنظيم اختبار ومسابقات شهدت منافسة بين المشاركين للإجابة والمشاركة فيها والحصول على هدايا تذكارية صغيرة من الصين. فيما شهدت الورشة سرد قصص ممتعة حول رحلة الشاي، من جذوره القديمة إلى حضوره العالمي اليوم، ومن جبال الصين الهادئة إلى الأسواق المزدحمة في مختلف أنحاء العالم.
May 12, 2024 / 5:44 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.