جار التحميل...

°C,
خلال ورشة استهدفت تعزيز الوعي بمستقبل مستدام

صغار "الشارقة القرائي للطفل" يبدعون في إعادة تدوير الورق

May 11, 2024 / 11:03 AM
استضافت مساحة "نحو الاستدامة" في الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ورشة بعنوان "بيوت الأقزام المزخرفة"، تناولت أهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة، من خلال توجيه الأطفال نحو الاستخدام الإبداعي للمواد القابلة لإعادة التدوير.
الشارقة 24:

ضمن العديد من الورش والفعاليات التي تحفل بها الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي انطلق تحت شعار "كن بطل قصتك"، استضافت مساحة "نحو الاستدامة" ورشة بعنوان "بيوت الأقزام المزخرفة"، تناولت أهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة، من خلال توجيه الأطفال نحو الاستخدام الإبداعي للمواد القابلة لإعادة التدوير؛ لإنشاء مجسمات فنية جميلة ومستدامة، كبيوت الأقزام المزخرفة.

واستهل إسماعيل الأحمد، مقدم الورشة حديثه بطرح بعض الأسئلة المحفزة للأطفال حول أسمائهم وأعمارهم وهواياتهم وتفضيلاتهم، وتوقف عند مفهوم الاستدامة وأهميتها، وكيفية إعادة استخدام المواد والموارد بدلاً من التخلص منها بطرق تلوث البيئة، وذلك عن طريق فصل المواد القابلة لإعادة التدوير مثل الورق، والبلاستيك، والزجاج.

ووزع إسماعيل الخامات القابلة لإعادة التدوير مثل علب الفشار الكرتونية الفارغة، والورق المقوى، واللاصق، والمقصات، وبدأ الأطفال بحماس في استخدام هذه المواد لبناء بيوت أقزام يضعونها في غرفهم كديكور مبتكر مستدام، حيث قام الأطفال بمساعدة بعضهم البعض لإنجاز بيوت الأقزام الجميلة.
 
May 11, 2024 / 11:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.