جار التحميل...

°C,
مقترح هدنة يلوح في الأفق

الرهائن وخطة رفح على طاولة نقاش وزراء كبار في إسرائيل

May 03, 2024 / 9:05 AM
ناقش وزراء كبار في إسرائيل، الخميس، اقتراحاً لوقف إطلاق النار في غزة بهدف إطلاق بعض الرهائن الذين تحتجزهم "حماس"، بالإضافة إلى احتمالية تقدم الجيش في عملية برية نحو مدينة رفح المكتظة بالنازحين في الطرف الجنوبي للقطاع.
الشارقة 24 – رويترز:

ناقش وزراء كبار في إسرائيل، الخميس، ما قال مصدر حكومي إنه مقترح لهدنة في غزة لإطلاق سراح بعض الرهائن الذين تحتجزهم "حماس"، فضلاً عن احتمالات مضي الجيش قدماً في عملية برية لاجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين في الطرف الجنوبي للقطاع.

وقال المصدر إن اجتماع حكومة الحرب الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو كان من المقرر أن يعقبه اجتماع للحكومة الأمنية الأوسع، ولا تنشر إسرائيل بشكل عام معلومات عن اجتماعات المجلسين.

وتنتظر إسرائيل رد حماس على مقترح لوقف إطلاق النار مقدم من الوسطاء المصريين، والذي من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح عدد من الرهائن الذين لا يزالون محتجزين في غزة والبالغ عددهم 133.

وأكدت إسرائيل في وقت متأخر من يوم الخميس، مقتل إحدى الرهائن، وهو درور أور (48 عاماً)، وأن جثته لا تزال في غزة، وقُتلت زوجة أور أيضاً في هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وتم احتجاز اثنين من أطفاله كرهائن، وجرى إطلاق سراحهما لاحقاً خلال هدنة قصيرة في نوفمبر.
May 03, 2024 / 9:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.