جار التحميل...

°C,
في المبارزة

الإمارات تؤهل لاعبي ولاعبات 6 منتخبات إلى أولمبياد "باريس 2024"

30 أبريل 2024 / 10:03 PM
شهدت الإمارات حسم لاعبي 6 منتخبات للمبارزة تأهلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك خلال منافسات تصفيات آسيا وإقيانوسيا، والتي أقيمت بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة.
الشارقة 24:

حسم لاعبو ولاعبات 6 منتخبات تأهلهم إلى منافسات المبارزة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" عبر المحطة الأخيرة في تصفيات آسيا وإقيانوسيا؛ التي استضافتها الإمارات للمرة الأولى خلال الفترة من 27 إلى 28 أبريل الجاري، بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة.

وأوضح علي المرزوقي، المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة، أن البطولة شارك فيها 100 لاعب ولاعبة، يمثلون 32 دولة من آسيا وأوقيانوسيا، لم يستطيعوا تحقيق التأهل المباشر، الفترة الماضية، إلى أولمبياد "باريس 2024" وفق تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف: "شارك منتخبنا بـ 6 لاعبين ولاعبات وسط منافسات قوية من جميع المشاركين باعتبارها الفرصة الأخيرة على مستوى آسيا وإقيانوسيا للتأهل إلى "أولمبياد باريس 2024".

وأوضح: "تأهل إلى أولمبياد "باريس 2024" أبطال المسابقات في الأسلحة الثلاثة للرجال والسيدات، حيث تأهل أبطال كل من هونج كونج في سلاح "الايبيه رجال"، وسنغافورة في سلاح "الايبيه سيدات"، والصين تايبيه في سلاح "الفلوريه رجال"، والفلبين في سلاح "الفلوريه سيدات"، والصين في سلاح "السابر رجال"، وكازخستان في سلاح "السابر سيدات".

وأشار إلى أن لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات شاركوا في هذه التصفيات رغبة في اكتساب الخبرة والاحتكاك مع المدارس القارية المختلفة والمتميزة في رياضة المبارزة.
April 30, 2024 / 10:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.