جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في نسختها الـ19 بالصين

المنصوري وغاية يحملان علم الإمارات في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

22 سبتمبر 2023 / 10:06 PM
صورة بعنوان: المنصوري وغاية يحملان علم الإمارات في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية
download-img
لقطة جماعية لبعثة الإمارات المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية في الصين
تنطلق غداً السبت، منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19 والتي تقام في الصين، ويحمل كل من أحمد المنصوري، وغاية شهيل، علم الإمارات في حفل الافتتاح للدورة التي تستمر منافساتها حتى 8 أكتوبر المقبل.
الشارقة 24:

يحمل كل من أحمد المنصوري لاعب منتخبنا الوطني للدراجات، وغاية شهيل آل شهيل رامية منتخب الإمارات علم الإمارات، في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تنطلق، غداً السبت، وتستمر منافساتها حتى 8 أكتوبر المقبل، بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية.

وعلى مدار مشاركات الإمارات في النسخ السابقة من الدورة، منذ نسخة بانكوك 1978، لم يغب العلم عن التواجد في المحفل القاري الكبير.

وينطلق حفل افتتاح الدورة في الرابعة عصراً بتوقيت الإمارات، وذلك بالملعب الأولمبي في هانجتشو "بيج لوتوس" وتبلغ سعته 80 ألف متفرج.

وكان مقر القرية الرياضية في هانجتشو، قد شهد مراسم رفع علم الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية.

واستمرت منافسات الشراع لليوم الثاني على التوالي، بمسابقتي إلكا 6 بنات الفئة الأولمبية عن طريق اللاعبة ضحى آل بشر، كما شارك عادل خالد بمسابقة إلكا 7 بالفئة الأولمبية للرجال.

وفي المنافسات التي انطلقت قبل الافتتاح الرسمي، ودع حمد المطروشي لاعب منتخبنا الوطني للتجديف، منافسات الدورة بعد مشاركته في مسابقة التجديف الفردي وخروجه من قائمة المتأهلين.

وأكد قيس الظالعي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، أن رياضة الإمارات تطمح للصعود على منصات التتويج في عدة رياضات بهذه النسخة، وزيادة عدد الميداليات مقارنة بـالنسخة الماضية "جاكرتا 2018"، التي حقق فيها رياضيو الإمارات 13 ميدالية ملونة.

وأوضح الظالعي، لدينا عدة رياضات نراهن عليها للحصول على ميداليات منها الجوجيتسو والجودو والدراجات الهوائية، وسننافس بقوة في الرجبي لأن تصنيفنا هو الثاني آسيوياً.

وأكد ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد الجودو، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، أن منتخب للجودو يستهدف التتويج في دورة الألعاب الآسيوية وأنه على أتم الاستعداد، ويسعى لتعزيز رصيده من النقاط في سباق التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وأضاف نشكر الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية على مشاركة هذا العدد الكبير من الرياضيين، ما يعكس صورة الإمارات والاهتمام بالرياضة، وبقدر ما يزيد عدد المشاركين، تكون فرصنا أكبر في حصد نتائج أفضل، نتوقع أن تحصد 5 أو 6 رياضات ميداليات في هذه الدورة الآسيوية، وهو أمر إيجابي بالنسبة لنا.
September 22, 2023 / 10:06 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.