جار التحميل...

°C,
من المقرر أن يعمل بكامل طاقته بحلول الربع الأخير من 2024

"اكتفاء" تمنح شركة "تتراباك" عقد تجهيز وتركيب مصنع "ألبان مليحة"

February 06, 2024 / 12:41 AM
أبرمت مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني "اكتفاء" التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، عقداً تتولى بموجبه شركة "تتراباك" تجهيز وتركيب مصنع "ألبان مليحة".
الشارقة 24:

وقعت مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني "اكتفاء" التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، عقداً تتولى بموجبه شركة "تتراباك" تجهيز وتركيب مصنع "ألبان مليحة".

وقع العقد سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي المدير التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني "اكتفاء"، ونيلز هوجارد المدير العام لشركة "تتراباك" المنطقة العربية، بحضور عدد من كبار مسؤولي الجانبين.

ونص الاتفاق المبرم على قيام شركة "تتراباك" بتوفير وتجهيز وتركيب أحدث معدات وأجهزة إنتاج الحليب ومشتقاته بمصنع مليحة للألبان، وتمتاز هذه الأجهزة بأنها صديقة للبيئة عبر استهلاكها المنخفض للمياه والطاقة، ومن المقرر أن يعمل المصنع بكامل طاقته بحلول الربع الأخير من 2024، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع في المرحلة الأولى 100 ألف لتر في اليوم الواحد من منتجات الحليب والألبان العضوية المختلفة مع التوسع في الإنتاج بما يوازي خطط التوسع في مزرعة مليحة للألبان.

وقال سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي المدير التنفيذي: "تواصل الشارقة مشروعاتها النوعية التي تعزز الأمن الغذائي، بدعم وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وإطلاق المشروعات الاستراتيجية الرائدة التي تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعزيز الاستدامة الغذائية.

وأشار الدكتور المهندس خليفة الطنيجي إلى أن الاتفاق مع "تتراباك" يعكس الثقة التي نوليها للشركة؛ وذلك لما تمتلكه من خبرات كبيرة في مجال تصنيع الأغذية وتقديم حلول آمنة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأضاف الدكتور المهندس خليفة الطنيجي، أن الشارقة تخوض تجربة استثنائية غير مسبوقة في الأمن الغذائي، رسمت خريطتها عبر عدة مشروعات نوعية من ضمنها مصنع ألبان مليحة، الذي ستمتاز منتجاته من الحليب ومشتقاته بأنها عضوية وآمنة وخالية من أي إضافات؛ وذلك نتيجة اختيار سلالة أبقار لم تدخل عليها أي تعديلات وراثية، وتغذيتها بعلف عضوي ونتاج نخالة وتبن قمح "سبع سنابل"، كما ستُسْتَغَلّ مخلفات الأبقار كأسمدة عضوية في مزرعة القمح بمليحة، فمشروعات الشارقة تكاملية، وتعتمد على الاقتصاد الدائري، وتسهم في توفير منتجات غذائية نظيفة عالية الجودة وذات قيمة مضافة ونوعية للأسواق المحلية.

من جانبه، قال نيلز هوجارد المدير العام لشركة "تتراباك" المنطقة العربية، من جانبه قال نيلز هوجارد المدير العام لشركة تتراباك المنطقة العربية: "يسعدنا التعاون مع حكومة الشارقة في تحقيق رؤيتها لإنشاء مصنع ألبان مليحة وفق أفضل المعايير العالمية، ومن خلال هذا الاستثمار الكبير، ستوفر شركة تتراباك أحدث معدات إنتاج الألبان مع اتخاذ تدابير استدامة رفيعة المستوى ستقلل من استهلاك المياه والكهرباء للمعدات في المصنع، مشيراً إلى أن “اكتفاء" و"تترا باك" ستتعاونان على توفير غذاء آمن ومتاح في كل مكان".
February 06, 2024 / 12:41 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.