جار التحميل...

°C,
بعد "سمرة"

سفاري الشارقة يستقبل "طرثوث" ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

April 26, 2024 / 8:58 PM
شهد سفاري الشارقة منذ عام 2023، ولادة أكثر من 200 مولود، وتشمل أنواعاً عديدة من الحيوانات البرية كان آخرها "طرثوث"، وهو ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي بعد "سمرة".
الشارقة 24 - أماني النقبي:

استقبل سفاري الشارقة التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة هذا العام، "طرثوث" وهو ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي بعد "سمرة"، كما شهد السفاري، ولادة أكثر من 200 مولود من الحيوانات البرية منذ 2023.

ولد "طرثوث" هذا العام بتاريخ 7 إبريل 2024، لينضم للفيلة "سمرة" التي تكبره بعام، حيث ولدت بتاريخ 12 يناير 2023.

وسمي "طرثوث"، نسبةً لنبتة برية تشبه الفطر وتظهر بعد هطول المطر، أما "سمرة" فجاء اختيار اسمها نسبةً لأشجار السمر المتواجدة بكثرة في محمية البردي.

ولد "طرثوث"، بوزن أكبر قليلاً من "سمرة"، ولكن وزن كلاهما حوالي 100 كجم عند الولادة، وكانت الولادة طبيعية وسلسة في الوقت نفسه، ولا يوجد أي تدخل طبي في النهوض والمشي التدريجي.

والفيلة اجتماعية بطبيعتها وتحمي عائلتها وصغارها وتدافع عنهم ولا تسمح لأحد بالتقرب منها، ولكن حرصاً على سلامتها، يقوم فريق الرعاية الخاص بها بمراقبتها على مدار 24 ساعة لملاحظة أي تغيرات في سلوكها، والاستجابة بشكل مناسب لأي موقف.

وتقدم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، كافة أنواع الدعم للمحافظة على التنوع البيئي وإكثار الحيوانات المهددة بالانقراض.
April 26, 2024 / 8:58 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.