جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تضرّر 7 آلاف شخص في حصيلة مرشحة للارتفاع

"غاماني" يخلف 11 قتيلاً وخسائر جسيمة في مدغشقر بعد أمطار غزيرة

28 مارس 2024 / 10:38 PM
صورة بعنوان: "غاماني" يخلف 11 قتيلاً وخسائر جسيمة في مدغشقر بعد أمطار غزيرة
download-img
لقطة من فيديو لفيضانات مدغشقر
أعلن المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث في مدغشقر، مقتل 11 شخصاً على الأقل، وتضرّر أكثر من 7 آلاف آخرين، جرّاء الإعصار غاماني الذي ضرب الطرف الشمالي للجزيرة الواقعة في المحيط الهندي، بعد أمطار غزيرة استمرت طوال الأسبوع الماضي، وحذّر من أنّ حصيلة القتلى والمتضرّرين مرشّحة للارتفاع.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل 11 شخصاً عل الأقل، وتضرّر أكثر من 7 آلاف آخرين، من جرّاء الإعصار غاماني الذي ضرب الطرف الشمالي لمدغشقر، بحسب ما أعلن المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث.

وأوضحت السلطات، أن ستة أشخاص قضوا غرقاً، فيما قُتل خمسة آخرون نتيجة انهيار منازل أو سقوط أشجار. 

وأفادت حصيلة سابقة، بمقتل ستة وتضرر 2600 آخرين.

واجتاحت المياه، أكثر من 1200 كوخ ومنزل، وأظهرت مشاهد لافتة، السيول تجتاح بلدات وأشخاصاً يتقدمون مشكلين سلسلة بشرية، فيما المياه تصل إلى مستوى الخصر في محاولة لإخراج سكان آخرين من منازلهم.

وأدت الفيضانات أيضاً، إلى توقف حركة السير على طرقات وجسور.

وأكد المكتب في بيان، أنّ الإعصار سبقته أمطار غزيرة استمرت طوال الأسبوع الماضي، وتضرّر من جرائها أكثر من ألف شخص آخرين، وحذّر من أنّ حصيلة القتلى والمتضرّرين مرشّحة للارتفاع.

وتراجعت قوة الإعصار غاماني، إلى عاصفة استوائية شديدة، ومن المتوقع أن يغادر الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي بعد ظهر يوم غدٍ الجمعة.

وأشار الجنرال إيلاك أندرياكاجا المدير العام للمركز الوطني لرصد الكوارث الطبيعية، إلى أنّ الأعاصير المماثلة نادرة، وحركته شبه ثابتة، وعندما يتوقف الإعصار في مكان واحد، فإنّه يدمّر البنية التحتية بأكملها، وهذا الأمر يسبّب عواقب وخيمة على السكّان ويتسبّب بفيضانات كبيرة.
March 28, 2024 / 10:38 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.