جار التحميل...

°C,
تضرر ما يقرب من 700 منزل

في إندونيسيا..فيضانات عارمة تقتل19 مع فقدان 7 وتشرد 70 ألف شخص

March 10, 2024 / 12:47 PM
أحد أفراد وكالة الكوارث الإندونيسية يقوم بإجلاء امرأة مسنة من منطقة سكنية تضررت جراء فيضانات في بادانج بإقليم سومطرة الغربية
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدى أيام بإندونيسيا في فيضانات وانهيارات أرضية في إقليم سومطرة الغربية مما أدى إلى إجلاء أكثر من 70 ألف شخص ومقتل 19 شخصاً على الأقل وفقدان 7، بحسب ما أكدت السلطات الحكومية اليوم الأحد، كما تضرر ما يقرب من 700 منزل وعشرات الجسور والمدارس و280 فداناً من الأراضي الزراعية.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت السلطات الإندونيسية يوم الأحد أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدى أيام تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية في إقليم سومطرة الغربية مما أدى إلى إجلاء أكثر من 70 ألف شخص ومقتل 19 شخصاً على الأقل وفقدان 7.

وأدت الفوضى منذ يوم الخميس الماضي في بادانج عاصمة الإقليم و8 مناطق أخرى إلى تضرر ما يقرب من 700 منزل وعشرات الجسور والمدارس و280 فدانا من الأراضي الزراعية.

وأوضح مسؤولون أن وكالة الإنقاذ الإندونيسية تبحث عن المفقودين بمشاركة 150 من رجال الإنقاذ في الجهود التي أعاقتها الطرق المغلقة في أعقاب الانهيارات الأرضية.

وذكر متحدث باسم وكالة الكوارث الإندونيسية أن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم تجمعوا في أقرب المساجد، لكن لم يتم إنشاء ملاجئ مؤقتة.

ومع توقع هطول المزيد من الأمطار في الأيام القليلة المقبلة، حذرت الوكالة من وقوع المزيد من الأضرار الناجمة عن فيضانات وانهيارات أرضية.
March 10, 2024 / 12:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.