جار التحميل...

°C,
بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة "داون"

"الخدمات الإنسانية" بخورفكان تنظم جلسة حوارية بعنوان"بالوعي نتمكن"

March 22, 2024 / 9:14 AM
أكدت آلاء سيف العطر اختصاصي نطق ولغة بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع خورفكان، حرص المدينة على دعم وتمكين ذوي الإعاقة من متلازمة داون، والعمل على دمجهم في المجتمع.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

نظمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع خورفكان، الخميس، جلسة حوارية بعنوان "بالوعي نتمكن"، وذلك بمقر مؤسسة "حياكم إقربوا للتراثيات" في سوق شرق.

شهد الجلسة، منى كرم مدير فرع المدينة، والدكتور عبد الله البلوشي مدير مستشفى خورفكان، وحشد من المسؤولين وممثلي الدوائر الحكومية، وأولياء الأمور.

وقالت آلاء سيف العطر اختصاصي نطق ولغة بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع خورفكان، إن الجلسة جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي لمتلازمة داون، وبهدف تعريف الحضور بأهمية هذه الفئة وتوفير سبل الدعم والتمكين، ودمجها في المجتمع.

وأوضحت في تصريحات للشارقة 24 أن الجلسة التي شارك فيها عدد من الاختصاصيين بالمدينة، ناقشت المعتقدات المجتمعية الخاطئة حول فئة متلازمة داون، ودور الأسرة في تصحيح هذه المعتقدات، وأهم ركائز دمج هذه الفئة في المجتمع.

وأشارت العطر إلى تنظيم معرضاً على هامش الجلسة، استعرضت خلاله إبداعات الطلاب والطلبة منتسبي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومنها منتجات مزرعة الزاهية من الخضروات، ومنتجات معمل فن الدرزة، ومنتجات مخبز دانات للمخبوزات.
 
March 22, 2024 / 9:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.