جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في مستهل اجتماع مجلس الوزراء

نتانياهو: "الضغوط الدولية" لن تمنع هجوماً برياً إسرائيلياً في رفح

17 مارس 2024 / 9:56 PM
في بداية اجتماع مجلس الوزراء، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، أن القوات الإسرائيلية ستواصل تقدمها في هجوم بري مخطط له في رفح بجنوب قطاع غزة، رغم التحذيرات من احتمال وقوع خسائر فادحة.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، أن القوات الإسرائيلية ستمضي قدماً في هجوم بري مخطط له في رفح بجنوب قطاع غزة، على الرغم من التحذيرات من أنه قد يؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا.

وأفاد نتانياهو، في مستهل اجتماع مجلس الوزراء: "لن تمنعنا أي ضغوط دولية من تحقيق كل أهداف الحرب... القضاء على حماس والإفراج عن جميع الرهائن لدينا وضمان ألا تشكل غزة تهديداً ضد إسرائيل بعد الآن".

وأضاف: "للقيام بذلك سنتحرك أيضاً في رفح، وهذا سيستغرق بضعة أسابيع وهذا سيجري".

ونزح إلى مدينة رفح المحاذية للحدود المصرية المغلقة، وتتعرض لقصف جوي إسرائيلي يومي، أكثر من 1.5 مليون فلسطيني يعيشون في ظروف صعبة جداً.

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء قبيل مناقشة مجلس الوزراء "تفويض" الوفد المقرر مغادرته إلى الدوحة لإجراء محادثات بشأن هدنة في غزة، حيث تشن إسرائيل عملية عسكرية منذ أكثر من 5 أشهر.

ويفترض أن يجتمع نتانياهو، الأحد، بالمستشار الألماني أولاف شولتس، الذي سيجدد تحذيره من شن هجوم بري على رفح التي نزح إليها غالبية سكان غزة هرباً من القصف الإسرائيلي المتواصل، كما قال الناطق باسمه، السبت.
March 17, 2024 / 9:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.