جار التحميل...

°C,
تضمنت المعونات مواد غذائية

شخصياً..الملك عبدالله الثاني يشارك بإنزال مساعدات إغاثية في غزة

February 28, 2024 / 9:44 AM
في خطوة تهدف لتخفيف المعاناة عن أهالي قطاع غزة المحاصر والمهدد بالمجاعة والذي يرزح تحت وطأة نيران القصف الإسرائيلي المتواصل، أعلن الجيش الأردني الثلاثاء أن 6 طائرات عسكرية بينها 3 أردنية والأخرى إماراتية ومصرية وفرنسية، قامت بإنزال مساعدات في غزة في عملية شارك فيها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني شخصياً.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعلن الجيش الأردني الثلاثاء أن 6 طائرات عسكرية بينها 3 أردنية والأخرى إماراتية ومصرية وفرنسية، قامت بإنزال مساعدات في غزة في عملية شارك فيها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني شخصياً.

وأوضح الجيش في بيان أن الطائرات وهي من نوع C130 أقلعت من عمان الثلاثاء لإنزال المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة".

وأوضح أن "مشاركة الملك تأكيد على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة".

وأشار إلى أن الهدف هو إيصال المساعدات للسكان مباشرة بإسقاطها على الساحل، بدون أجهزة توجيه للمظلات، فيما تحلق الطائرات على ارتفاع منخفض.

وتضمنت المساعدات "مواد إغاثية وغذائية ومن ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية"، وخصصت إحدى الطائرات للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في جنوب قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، "وجرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود".
February 28, 2024 / 9:44 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.