جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد لقائه الملياردير الجمهوري في مارالاغو

أوربان: ترامب أبلغني بأنه لن يعطي أي فلس لتمويل الحرب في أوكرانيا

12 مارس 2024 / 1:16 AM
صورة بعنوان: أوربان: ترامب أبلغني بأنه لن يعطي أي فلس لتمويل الحرب في أوكرانيا
download-img
ترامب وأوربان خلال اللقاء
كشف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أبلغه في اجتماع بأنه "لن يعطي أي فلس" لتمويل الحرب في أوكرانيا، وأكد بعد لقاء جمعهما بدارة الملياردير الجمهوري في مارالاغو، أن لدى ترامب رؤية واضحة جداً لإنهاء الصراع.
الشارقة 24 – أ ف ب:

شدّد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، على أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أبلغه في اجتماع بأنه "لن يعطي أي فلس" لتمويل الحرب في أوكرانيا، في موقف لم يشأ فريق ترامب التعليق عليه.

وبين قادة دول الاتحاد الأوروبي، أوربان هو الوحيد الذي يبقي على روابطه مع الكرملين منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا، وتوجّه إلى ولاية فلوريدا للقاء "صديقه العزيز" ترامب، وغالباً ما يعرب عن أمله، بعودة الجمهوريين إلى السلطة في الولايات المتحدة.

وتطرّق أوربان، إلى زيارته في تصريح لمحطة البث العامة "أم 1" ليل الأحد، وأوضح أنه تحادث مع ترامب بشأن الحرب الدائرة في أوكرانيا خلال لقاء جمعهما الجمعة في دارة الملياردير الجمهوري في مارالاغو.

وأضاف رئيس الوزراء المجري، أنه لدى ترامب رؤية واضحة جداً، يصعب عدم الاتفاق معها، هو يقول التالي: في المقام الأول لن يعطي أي فلس لتمويل الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وتابع أوربان، هذا هو السبب الذي سيضع حداً للحرب، لأنه من الواضح أن أوكرانيا لا يمكنها أن تقف على قدميها بنفسها، إذا لم يعط الأميركيون المال، لن يكون الأوروبيون قادرين لوحدهم على تمويل هذه الحرب، عندها ستنتهي الحرب.

ولم يشأ فريق ترامب الإدلاء بتعليق، حول ما نقل أوربان من تصريحات عن لسان الملياردير الجمهوري، لكن حملة بايدن علّقت في بيان اتّهمت فيه ترامب بـ"خيانة" حلفاء الولايات المتحدة.

ولم يدل ترامب إلى الآنـ بأي تعليق بشأن فحوى لقائه مع أوربان، لكنّه وصف الاثنين في مقابلة أجرتها معه شبكة "سي إن بي سي" رئيس الوزراء المجري، بأنه "رجل قوي"، مضيفاً "أكن له الاحترام".

من جهتها، أشارت حملة بايدن إلى أن أوربان يعارض الديموقراطية، وتلاعب بالنظام السياسي للبقاء في السلطة.

وأوضح عمّار موسى، أحد المتحدّثين باسم حملة بايدن، أن ترامب يمتدح دوماً القادة الاستبداديين والطغاة، ويعد بخيانة حلفائنا.

وأثار أوربان، حفيظة قادة الاتحاد الأوروبي بلقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سبتمبر الماضي، وسبق أن وجّه انتقادات للعقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

وفي تصريحه لـ"أم 1"، أعلن أوربان، أن لدى ترامب خطة مفصلة في ما يتعلّق بوضع حد لهذه الحرب، رافضاً الخوض في التفاصيل.

ودوما ما يدعو أوربان إلى وقف إطلاق النار والانخراط في محادثات سلام، ويعتبر أن ترامب الذي سبق أن أبدى إعجاباً ببوتين، هو الأكثر قدرة على إيجاد مخرج للنزاع.

ووجّه الرئيس الأميركي جو بايدن، انتقادات لخصمه الجمهوري الجمعة، على خلفية لقائه أوربان، وتابع أن رئيس الوزراء المجري يسعى إلى إرساء ديكتاتورية.
March 12, 2024 / 1:16 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.