جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع تقديم مساعدة لتايوان

لعيون إسرائيل..بايدن يناشد مجلس النواب إقرار معونات لكييف وتل أبيب

14 فبراير 2024 / 9:37 AM
صورة بعنوان: لعيون إسرائيل..بايدن يناشد مجلس النواب إقرار معونات لكييف وتل أبيب
download-img
مبنى الكابيتول الأميركي في واشنطن
لأجل عيون المدللة إسرائيل، ناشد الرئيس الأميركي جو بايدن رفقة مجموعة مؤلفة من مشرعين من الحزبين بينهم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، يوم الثلاثاء، مجلس النواب على إقرار حزمة مساعدات بقيمة 95.34 مليار دولار لكييف وتل أبيب، وتايبيه، إذ يرى البعض أن دعم مشروع القانون هو بمثابة وقوف في وجه روسيا، أما معارضته فهو تحقيق لمصلحة بوتين.
الشارقة 24 - رويترز: 

حث الرئيس الأميركي جو بايدن ومجموعة مؤلفة من مشرعين من الحزبين بينهم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء مجلس النواب على إقرار حزمة مساعدات بقيمة 95.34 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

ويأتي ذلك عقب إقرار مجلس الشيوخ الذي يقوده الديمقراطيون حزمة المساعدات بعد أن أمضت مجموعة متشددة من الجمهوريين الليل في محاولة عرقلته، ولكن لم يتضح ما إذا كان رئيس مجلس النواب مايك جونسون سيطرح الأمر للتصويت في المجلس الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري بفارق ضئيل.

ويتعين أن يوافق الكونغرس بمجلسيه على التشريع قبل أن يتمكن بايدن من التوقيع عليه ليصبح قانوناً.

وترى القيادة الأوكرانية أن التمويل بالغ الأهمية في ظل تصديها للحرب التي شنتها روسيا قبل عامين تقريباً.

 ويضغط بايدن منذ أشهر من أجل إقرار الحزمة، التي تشمل أيضاً تمويلاً أمنياً لإسرائيل وتايوان ومساعدات إنسانية للفلسطينيين، لكنه واجه معارضة من جمهوريين متشددين لا سيما المرتبطين بالرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن "أدعو رئيس مجلس النواب إلى السماح للمجلس بكامل هيئته بالتعبير عن رأيه وعدم السماح لأقلية من الأصوات الأكثر تطرفا في المجلس بعرقلة التصويت على مشروع القانون".

وأضاف "دعم مشروع القانون هو بمثابة وقوف في وجه بوتين، أما معارضته فهو تحقيق لمصلحة بوتين".

وقال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل، الذي كان من بين 22 جمهوريا صوتوا لصالح مشروع القانون، إنه يأمل أن ينظر مجلس النواب فيه.
February 14, 2024 / 9:37 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.