جار التحميل...

°C,
حالة أحدهم خطيرة

انهيار أرضي في الفلبين يدفن حافلتين تحت الوحل ويصيب 11 شخصاً بجراح

February 07, 2024 / 9:30 AM
أدى انهيار أرضي ناجم عن هطول أمطار غزيرة في جنوب الفلبين إلى دفن حافلتي ركاب تحت الوحل، وإصابة ما لا يقل عن 11 شخصاً بجروح، حالة أحدهم خطيرة، حيث نقلوا جميعهم إلى المستشفى، بحسب ما أفاد مسؤولون فلبينيون يوم الأربعاء، وأوضحت شركة أبكس للتعدين في بيان، أن الانهيار الأرضي وقع مساء الثلاثاء خارج موقع للتنقيب عن الذهب في مدينة ماكو، حيث كانت الحافلتان تقلان العاملين بالموقع.
الشارقة 24 – رويترز:

أفاد مسؤولون فلبينيون يوم الأربعاء أن انهياراً أرضياً ناجماً عن هطول أمطار غزيرة في جنوب الفلبين أدى إلى دفن حافلتي ركاب تحت الوحل وإصابة ما لا يقل عن 11 شخصاً.

وأوضحت شركة أبكس للتعدين في بيان أن الانهيار الأرضي وقع مساء يوم الثلاثاء خارج موقع للتنقيب عن الذهب في مدينة ماكو بمقاطعة دافاو دي أورو، حيث كانت الحافلتين تقلان العاملين بالموقع.

ولم يتضح بعد عدد الركاب على متن الحافلتين.

وذكرت هيئة إدارة الكوارث في مدينة ماكو على منصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، يوم الأربعاء أن المصابين، ومن بينهم شخص حالته حرجة، نقلوا إلى المستشفى.

وأصدرت هيئة إدارة الكوارث تعليمات بإخلاء 3ث قرى تابعة لمدينة ماكو الواقعة في جزيرة مينداناو.

وأظهرت بيانات من الهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث أن رياحاً موسمية ومنخفضاً جوياً تسببا في هطول أمطار في منطقة مينداناو الجنوبية في الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير، مما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أسفرت عن وفيات.
February 07, 2024 / 9:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.