جار التحميل...

°C,
وضعت خطةٍ متكاملة تضمن السلامة للجميع

بلدية مدينة خورفكان تستقبل الشهر الفضيل بحزمة من التجهيزات

07 مارس 2024 / 10:45 PM
أتمت بلديةُ مدينة خورفكان بأقسامها المتعددة، تجهيزاتها السنويّة لاستقبالِ شهر رمضان المبارك؛ وذلك باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، وأنهى قسمُ الصحةِ العامّة استعداداتِه لاستقبالِ الشهر المبارك، بتكثيفِ الحملاتِ التفتيشية الخاصة بمراقبة الأسواق، والمحلّات التجاريّة، والمؤسّسات العاملة بمجال توزيع وبيع المواد الغذائية.
الشارقة 24:

استكملت بلديةُ مدينة خورفكان بأقسامها المتعددة، تجهيزاتها السنويّة لاستقبالِ شهر رمضان المبارك؛ وذلك باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة كافة، ووضع خطةٍ متكاملة تضمن السلامة في هذا الشهر الفضيل.

فعلى صعيدِ الأغذيةِ أنهى قسمُ الصحةِ العامّة استعداداتِه لاستقبالِ هذا الشهر المبارك، بتكثيفِ الحملاتِ التفتيشية الخاصة بمراقبة الأسواق، والمحلّات التجاريّة، والمؤسّسات العاملة في مجال توزيع وبيع المواد الغذائية؛ للتأكُّد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، وحفظ الأغذية بالطرق السليمة، حفاظًا على سلامة المستهلكين.

 بالإضافة إلى عمل مفتّشي القسم بحملات تفتيشية على الأسواق، والمطاعم، والمطابخ الشعبية، ومحال السوبرماركت، وجميع المؤسسات التي تتعامل في إنتاج وتوزيع الغذاء، للتأكد من التزامها بالشروط الصحية، وتطبيق المعايير اللازمة في العرض والتخزين طوال النهار، حتى منتصف الليل، إلى جانب أخذ عيّناتٍ عشوائيةٍ منها إلى المختبر.

وكذلك محلات الرخص المهنية كمحلّات الحلاقة الرجالية والنسائية، ومحلات غسيل وكي الملابس، والإشراف والرقابة على محلات سوق الخضار والفواكه، وسوق السمك، وتمّ وضعُ خطةٍ شاملةٍ لتعزيز الرقابة على هذه الرخص وذلك حرصاً على صحة وسلامة الجمهور، والتأكد من خلو الأسواق من المواد الضارة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

إلى جانب تكثيف الزيارات التفتيشية على مراكز التجميل، والصالونات الرجالية، للتأكّد من التزامها بالاشتراطات الخاصة بالمحالّ الصحية لتوفير بيئةٍ صحيةٍ ومناسبةٍ داخل الصالونات.

بدوره، أنهى قسم العمليات والتفتيش البلدي استعداداته بتكثيف الجولات التفتيشية على الأسواق، ومنافذ البيع العاملة في مدينة خورفكان، ومنع الباعة المتجولين، وتوزيع فرق العمل التفتيشية في مختلف أنحاء المدينة.

كما ركّبت الأجهزة المختصة في البلدية 377 مجسماً ضوئياً في الشوارع والدوّرات الرئيسة، لتشكل قيمة جمالية تزيينيةً للمدينة التي تعدّ وجهةً سياحية رائدة، وجهّز قسم الزراعة بالبلدية جميع الحدائق العامة على أن تفتح أبوابها من 9 صباحاً إلى 12 ليلاً. 
 ‏
وعن مواعيد دوام سوق السمك في هذا الشهر الفضيل، فستكون طيلة أيام الأسبوع: من 8 صباحاً وحتى 11 ظهراً، ومن 4 مساءً حتى 12 ليلاً، أما يوم الجمعة: فمن 8 صباحاً وحتى 11 ظهراً، ومن 4 مساءً إلى 12 ليلاً.

 أمّا مواعيد العمل في سوق الخضار والفواكه فستكون طيلة أيام الأسبوع، بما فيها يوم الجمعة من الساعة 8 صباحاً إلى 12 ليلاً.

تأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص بلدية مدينة خورفكان على الصحة العامة، وسلامة الجمهور، الذي ناشدتْه للتعاونِ معها والإبلاغ عن أيّة مخالفاتٍ تردُ، من خلال الاتصال بالخط الساخن للبلدية على مدار الساعة وهو 993.
March 07, 2024 / 10:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.