جار التحميل...

°C,
نخبة كبيرة من أبرز نجوم التمثيل في العالم العربي

"الشارقة للإذاعة والتلفزيون" تكشف عن مسلسلاتها وبرامجها في رمضان

March 06, 2024 / 10:05 AM
كشفت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عن تشكيلة مميزة من المسلسلات والأعمال الدرامية التي تُبث على قنواتها خلال شهر رمضان ويؤدي أدوار البطولة فيها، نخبة كبيرة من أبرز نجوم التمثيل في العالم العربي.
الشارقة 24:

كشفت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عن تشكيلة مميزة من المسلسلات والأعمال الدرامية التي تُبث على قنواتها خلال شهر رمضان ويؤدي أدوار البطولة فيها، نخبة كبيرة من أبرز نجوم التمثيل في العالم العربي، كما تبث منصتها الرقمية "مرايا" في هذه الدورة الرمضانية، مسلسلين، الأول مغربي والثاني جزائري وذلك في خطوة كبيرة لاستقطاب المشاهدين والمتابعين من المغرب العربي. 

قناة الشارقة

أعد تلفزيون الشارقة لجمهوره الواسع مجموعة من المسلسلات والأعمال الدرامية في رمضان، يتقدمها المسلسل الخليجي الضخم الفرج بعد الشدة الذي يتحدث عن دور بعض تجار الكويت خلال المجاعة الكبيرة التي حصلت بين عامي 1868 – 1871 والتي شملت شمال الفرات حتى جزيرة العرب وسواحل بلاد فارس، وعرفت بسنة الهيلق، كما يتناول المسلسل واقع المجتمع الكويتي والصراع من أجل البقاء في نجد وأثر المجاعة التي حلت بهم. المسلسل من إخراج محمود الطوالة ويشارك فيه أكثر من 20 نجماً من الكويت وقطر والسعودية والبحرين يتقدمهم عبد الإمام عبدالله، مرام البلوشي وعبد الله الطليحي .

وستكون الدراما السورية حاضرة على شاشة تلفزيون الشارقة من خلال المسلسل بيت أهلي من تأليف الدكتور فؤاد شربجي وإخراج تامر إسحق وبطولة أيمن زيدان، سلوم حداد، صفاء سلطان، وكوكبة من النجوم، ويحكي المسلسل مجتمع الحارة الذي تضيئه قصة حب عرفان وسلوى .

كما يبث تلفزيون الشارقة طيلة الشهر الفضيل المسلسل المصري المعلم من تأليف محمد الشواف، إخراج مرقس عادل وبطولة مصطفى شعبان، هاجر أحمد، سهر الصايغ، انتصار ومجموعة من نجوم الدراما المصرية. وتدور قصة هذا المسلسل في إطار شعبي حيث يظهر النجم مصطفى شعبان خلال الأحداث بشخصية تاجر سمك في أحد الأسواق ويدخل في صراعات كثيرة مع كبار التجار سعياً في الكشف عن المؤامرة التي تسببت في انهيار تجارة والده وسجنه وسرقة أمواله، ولأن الجميع في دائرة الشك تتسع دائرة الانتقام الذي تنطبق عليه مقولة كن حريصاً وأنت تصارع الوحوش حتى لا تصبح منهم .

مسلسلات قناة الشرقية من كلباء

سيكون مشاهدو الشرقية على موعد مع مجموعة من المسلسلات الخليجية، المصرية والسورية من بينها المسلسل الخليجي من كثر حبي لك من تأليف نورة البدري وإخراج حسين الحليبي وبطولة ابراهيم حرب، نور الشيخ، خالد الشاعر وغيرهم. وتدور احداث المسلسل بين أزواج مضى على زواجهم أكثر من 10 سنوات إلا أن كثير من الأمور والسلوكيات التي كانت مخبأة تظهر بكل سلبياتها لتخلق فجوه وبعد اجتماعي وعاطفي كبير. 

أما المسلسل المصري قلع الحجر فيتناول قصة حب قاتل وتدور الأحداث حول فتاة تعيش على أمل زواجها من حبيب قلبها لكن الأخير يلقى حتفه على يد أخيها وأمام عينها، ثم يعزلها أخوها عن أبيها الضرير فتهرب ليطاردها أخوها ويرجعها ليزوجها من ابن عمها الذي يشبه أخاها في السلوك ودائما ما يهينها ويحاول والدها الضرير أن ينقذها من بطش أخيها لتنطلق رصاصه طائشة فتقف امام اخيها وتفديه بروحها. المسلسل من تأليف أحمد وفدي وإخراج حسنى صالح وبطولة محمد رياض وسوسن بدر وكوكبة من نجوم الدراما المصرية.

فيما يسلط المسلسل السوري أغمض عينيك الضوء على عدد من القصص الإنسانية من خلال قصة طفل يعاني من مرض التوحد وتحاول والدته تأمين حياة طبيعية له المسلسل من إخراج مؤمن الملا وبطولة منى واصف، عبد المنعم عمايري وكوكبة من نجوم التمثيل .

مسلسلات الوسطى من الذيد

تواصل قناة الوسطى اهتمامها بالأعمال الدرامية التي تصور حياة البدو واختارت لشهر رمضان هذه السنة، المسلسل حرائر البادية من تأليف الكاتبة نورا الدعجة وإخراج سائد بشير الهواري وبطولة كوكبة من نجوم الدراما الأردنية. وتحمل كل حلقة من حلقات هذا العمل قضية جديدة من قضايا نساء البادية اللواتي يعرفن بصلابتهن وأصالتهن على مر العصور ويملكن حرية التفكير والتعبير والاختيار والإرادة وقوة الشخصية رغم رقتها وانوثتها الا انها امرأة حرة ومحافظة . 

أما المسلسل الخليجي هود الليل فهو عبارة عن عمل دارمي تراثي يسلط الضوء على بعض الإسقاطات الاجتماعية مثل التفكك الأسري ونظرة المجتمع إلى المرأة ومدى طغيان المادة على الأخلاقيات والمبادئ، المسلسل من تأليف الكاتب مشعل الرقعي وإخراج حسين أبل وبطولة عبد الرحمن العقل، زهره عرفات وكوكبة من النجوم . 

كما يبرز مسلسل أسماء خالدة، وهو مسلسل تاريخي، تتحدث كل حلقة من حلقاته عن علم من أعلام الحضارة العربية، المسلسل سيناريو وإخراج برهان سعادة .
                                            
منصة مرايا.. مسلسلات خليجية سورية مغربية وجزائرية

تحفل منصة مرايا التي تقدم خدماتها مجانا بمجموعة واسعة من المسلسلات الخليجية، السورية، المغربية، الجزائرية والكرتونية خلال شهر رمضان هذا بالإضافة إلى إعادة بثها لعدد كبير من المسلسلات التي تعرض على القنوات الأخرى التابعة للهيئة على غرار مسلسل الفرج بعد الشدة، قلع الحجر، أغمض عينيك، هود الليل وأسماء خالدة .

أما المسلسلات التي تعرض على مرايا دون غيرها من قنوات الهيئة فنجد مسلسل رمادي من تأليف علي الدوحان وإخراج أحمد شفيق وبطولة فاطمة الحوسني ولمياء طارق وكوكبة من نجوم الدراما الخليجية ويحكي المسلسل قصة 3 شقيقات ووالدتهن يعانين من مشاكل الحياة الروتينية ولا تخلو القصة من الجريمة المنظمة والرومانسية والكوميديا .

ويحكي مسلسل عزك ياشام قصصاً تدور أحداثها في حارة شامية في أربعينيات القرن الماضي . المسلسل من تأليف نادين خليل ومحمد حميرة وإخراج رشاد كوكش وبطولة سعد مينا وفايز قزق وكوكبة من نجوم الدراما السورية .

كما يبرز المسلسل الآخر سحلية بنت عديم من تأليف بندر السعيد وإخراج فهد الشاطي وبطولة ابراهيم الحربي، وعلي جمعة، وهند البلوشي وغيرهم. ويعتبر هذا العمل من التراث وتستمد أحداثه من الفلكلور الشعبي لمنطقة الخليج حيث يتحدث عن اسطورة (سحيلة أم الخلاقين) أو بالاسم الذي عرفت به في بعض المناطق الخليجية (سحيلة بنت عديم).

ونجحت مرايا في اقتناء حقوق بث المسلسل المغربي 2 وجوه وهو عبارة عن دراما اجتماعية تعالج ظواهر اجتماعية متعددة في إطار من التشويق والإثارة حيث يتناول قصة باصطـوف الذي يعيش حيـاة مزدوجـة، أحدهمـا كرجـل ميسـور الحــال اســمه مهــدي الحمــزاوي يمتلــك مــرآب للخــردة المعدنيــة. ورغــم حالتــه الميســورة يمتــاز مهــدي بالبخــل الشـديد، الشـيء الـذي يجعلـه دائمـا فـي صـراع مـع زوجتـه شــامة. المسلسل من إخراج مراد الخودي ومشاركة نخبة من الممثلين يتقدمهم عزيز داداس، ودنيا بوطازوت وعبد الله ديدان .

كما يبرز ضمن المسلسلات التي تعرضها منصة مرايا في رمضان، المسلسل الجزائري الرهان الذي يروي قصة رجل دخل السجن ظلما لكنه يسعى للانتقام بعد استعادته لحريته. شارك في هذا العمل مجموعة من الممثلين يتقدمهم عبد القادر جريو، ومحمد خساني، وياسمين بن داود ونريمان قمري .

أما المسلسل الكارتوني داخل الصندوق فيسلط الضوء على شخصية الشاطر حسن التي تختزل العديد من قصص التراث العربية .
March 06, 2024 / 10:05 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.