جار التحميل...

°C,
في الذكرى العاشرة لتأسيسها

قناة الشرقية من كلباء تحتفل بعقد من النجاح والتميز

February 15, 2024 / 1:21 PM
احتفلت قناة الشرقية من كلباء، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالذكرى العاشرة لتأسيسها. ففي 16 فبراير 2014، قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإطلاق البث الرسمي للقناة، وتزامن هذا الحدث مع الاحتفالات باليوبيل الفضي لتلفزيون الشارقة ومرور 25 عاماً على تأسيسه.
الشارقة 24:

أحيت قناة الشرقية من كلباء التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، الذكرى العاشرة لتأسيسها، ففي 16 فبراير 2014 أطلق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، البث الرسمي للقناة، وتزامن هذا الحدث مع الاحتفالات باليوبيل الفضي لتلفزيون الشارقة ومرور 25 عاماً على تأسيسه.

عقد من الزمن حمل معه طموحاً جامحاً من التميز الذي وضع خارطة طريقه صاحب السمو حاكم الشارقة الذي حدد المعالم الكبرى لقناة الشرقية من كلباء، حيث أكد سموه على أن هذه القناة تخدم الكثير من أفراد مجتمع المنطقة الشرقية، كما أنها تخدم دراساتهم وأفكارهم ولا تقتصر على مدينة كلباء، بل تشمل إلى جانبها مدينتي خور فكان ودبا الحصن، كما شدد صاحب السمو عند تدشين هذا الصرح الإعلامي الطموح على أن قناة الشرقية، قناة عربية ذات ثقافة عربية ومن الضروري استخدام اللغة العربية كلغة أساسية ولا ضير من استخدام اللهجة المحلية الخاصة بأهالي المنطقة بدلاً من استخدام ألفاظ غربية ودخيلة على مجتمعاتنا .

وانطلاقاً من التوجيهات السامية لحاكم الشارقة، حرصت القناة على أن تكون برامجها مرآة عاكسة لتقاليد المنطقة وأهلها وتخدم الثقافة المحلية وتسهم في الحفاظ على تراث المنطقة، فأنتجت العديد من البرامج التي تحقق هذا الهدف، على غرار "أسفارنا"، "فوالة العصر"، تحدي الأجيال والكثير من البرامج الهادفة إلى ربط الأجيال المعاصرة بعادات وتقاليد الجيل الذهبي للآباء والأجداد .

وامتدت جهود قناة الشرقية من كلباء لتشمل تغطية مختلف الأحداث الاقتصادية والاجتماعية وحتى الرياضية والمساهمة في نشر الوعي في مختلف المجالات مثل الصحة والبيئة وقد كان لهذا التنوع في المحتوى الإعلامي دوراً كبيراً في استقطاب جمهور واسع .

كما شهدت القناة مع مرور الوقت تطورات كبيرة واكبت التقدم التكنولوجي واعتمدت على وسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة لتوسيع نطاق وصولها وتفاعلها مع الجماهير. كما قدمت محتوى رقميًا متطورًا يلبي توقعات الجيل الجديد ويجذب فئات عمرية متنوعة .

وقال السيد إسماعيل عيسى الحوسني مدير قناة الشرقية من كلباء، إن الذكرى العاشرة لتأسيس القناة تشكل محطة لتقييم ما قدمناه لجمهورنا الواسع طيلة 10 أعوام من العمل المتواصل. فالمتابع لبرامج قناتنا، يجد دائماً مشاريع وأفكاراً برامجية جديدة نعمل على تطويرها وتقديمها للجمهور الذي نهتم بآرائه ومقترحاته، وأعتبر أن ما تحقق في ظرف عقد من الزمن، دليل على أننا نسير في الاتجاه الصحيح، وهذا أمر نحرص عليه ونعد الجمهور بباقة برامجية متميزة تلامس تطلعات المشاهدين الذين نعتز بثقتهم ونفتخر بخدمتهم .
 
February 15, 2024 / 1:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.