جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في حديقة بحيص الجيولوجية

مبادرة "أيام الشارقة السينمائية" تضيء صحراء الشارقة

03 مارس 2024 / 12:07 AM
أكدت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير عام مؤسسة فن، مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب يواصل مبادرة "أيام الشارقة السينمائية"، في خطوة تهدف إلى إثراء المشهد الثقافي والسينمائي، وهي موجهة لمحبي ومحترفي السينما من مختلف الأعمار والخلفيات.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفادت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير عام مؤسسة فن، بأن مبادرة " أيام الشارقة السينمائية"، تتميز بتوزيع أيام المهرجان على ثقافات متنوعة، حيث تشمل البرمجة اليوم الخليجي، ويوم الإنيميشن، واليوم الكوري، في محاولة لجذب محبي السينما بأنواعها المختلفة، وتوفير تجربة غنية ومتنوعة للجمهور.

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن اختيار حديقة بحيص الجيولوجية كموقع لفعاليات المبادرة، يعكس رغبة المهرجان في الترويج للمعالم السياحية الفريدة في إمارة الشارقة، وتقديم تجربة سينمائية فريدة تجمع بين الفن وجمال الطبيعة.

وأضافت مدير عام مؤسسة فن، أن التنوع في البرمجة والمواقع يعد دليلاً على التزام المهرجان بإثراء تجربة الزوار وتعزيز التفاعل الثقافي من خلال السينما، مما يسهم في تطوير صناعة الأفلام في المنطقة، ويوفر منصة لعرض وتقدير الأعمال السينمائية من مختلف أنحاء العالم.

وأشارت الشيخة جواهر، إلى أن هذا الحدث هو جزء من جهود الشارقة المستمرة في دعم وتنمية الفنون والثقافة، مؤكدة على دورها كمركز ثقافي رائد في المنطقة، ويتطلع المهرجان إلى استقبال عشاق السينما والمهنيين في هذا المجال، لاستكشاف الأعمال السينمائية والثقافات من خلال عروضه المتنوعة والمثرية.
March 03, 2024 / 12:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.