جار التحميل...

°C,
وأدوات التصوير المدعومة بالذكاء الاصطناعي

المعرض التجاري لـ "اكسبوجر" يستعرض تجارب الإنتاج الافتراضي

February 28, 2024 / 5:36 PM
فتح المعرض التجاري المصاحب للمهرجان الدولي للتصوير في نسخته الثامنة "اكسبوجر 2024" آفاقاً واسعة ومبتكرة للزوار من الأفراد والشركات، تُواكب التقدم الكبير في عالم التكنولوجيا، وتضع معايير جديدة للإبداع في مختلف مجالات التصوير والإنتاج، حيث تتنافس 18 علامة تجاريّة على استقطاب زوّار الحدث من خلال عرض أحدث منتجاتها وخدماتها، وفي مقدّمة ذلك إمكانات التصوير بالذكاء الاصطناعي وتجارب الإنتاج الافتراضي، إلى جانب العديد من أشكال وأنواع الكاميرات والمعدّات ذات الصلة.
الشارقة 24:

في تجربة هي الأولى من نوعها ضمن المهرجان الدولي للتصوير في نسخته الثامنة "اكسبوجر 2024"؛ يقدّم "كراج استديو" تجربة فريدة وهي "الإنتاج الافتراضي"، والتي يتيحها مجّاناً لزوّار المهرجان من الأفراد. وقال شادي رفاعي، مؤسس كراج استديو في دبي: "تمثّل تقنية الإنتاج الافتراضي مستقبل التصوير، حيث يُمكن تجسيد أي مكان يحتاجه المصّور ليلائم المشهد المحدّد، في تجربة تعزز سهولة التصوير ونقل المعدات وتوفّر الوقت والتكاليف، ويمكنها مواكبة أي ظروف تتطلبها عملية التصوير".

وأضاف: "اليوم بات اكسبوجر المنصّة الأولى والأهمّ للفنانين والمصورين في العالم، ونحرص على المشاركة السنوية في فعالياته وتقديم كلّ ما من شأنه أن يُثري تجربة الزوّار من الأفراد والشركات، لأنّ نجاح المهرجان هو نجاحنا، ونسعى دائماً لردّ جزء من الجميل الذي ساهم به في هذه الصناعة الحيوية".

أحدث مزايا الذكاء الاصطناعي من سامسونج

من جهتها تزخر مشاركة سامسونج في المعرض التجاري بالعديد من منتجاتها الجديدة، وعلى رأسها سلسلة هواتف Galaxy S24 المدعومة بميّزات الذكاء الاصطناعي ومنظومة Galaxy AI الشاملة.

وأشار مُتحدّث من الشركة إلى أنّ سامسونج لا تُشارك اليوم كعارض فقط، بل تفخر بشراكتها ورعايتها لهذا الحدث والمهرجان في نسخته الثامنة الأكبر على الإطلاق، لإثراء الحدث بالعديد من مزايا التصوير التي تمّ تطويرها عبر سلسلة Galaxy S24 المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تمّ إطلاقها مؤخراً بداية العام مثل: الوضع الليلي، والتصوير الاحترافي، وأداة مساعد التصوير التي تتيح التقاط الصور بمساعدة التحرير التوليدي، وغيرها من المزايا.

وحول أحدث أنواع كاميرات التصوير، تقدّم شركة كانون سلسلة من الكاميرات الفائقة، مثل RF 1200MM F8L IS USM التي يمكنها التقاط أهداف بعيدة باستخدام تحكم إبداعي وقدرات التقريب التي تصل إلى 1200 مم، إلى جانب تشكيلة كاميرات EOS R وكاميرات PowerShot إلى جانب آلات الطباعة المخصّصة للاستخدام التجاري أو المنزلي، وغيرها من أحدث الأدوات.

حلول لصناعة السينما

بدورها تستعرض شركة "فيوتشر آرت" أحدث معدّات التصوير الخاصة بها إلى جانب العديد من خدماتها وحلولها التي تقدمها لصنّاع السينما والتلفزيون، وقال أحمد عبدالله حيدر من "فيوتشر آرت": "مشاركتنا اليوم تأتي بهدف التواصل المباشر مع صنّاع المحتوى وشركات الإنتاج وعشّاق التصوير، ونحرص اليوم على عرض أكثر من 48 علامة تجارية من منتجاتنا التي تشمل كاميرات وأجهزة صوت وإضاءة وعدسات، والتي نواكب عبرها أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا من حيث قدرات التصوير وحجم الكاميرا والمزايا المدمجة فيها مثل إمكانات 8k ومانع الاهتزاز وغيرها". وأكّد أن حضورهم في اكسبوجر للعام الرابع على التوالي فرصة ثمينة، حيث يعد المهرجان المنصّة الأبرز للوصول إلى مختلف الفئات المستهدفة.

ويُمكن لزوّار المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2024" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، خلال الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس في إكسبو الشارقة؛ اقتناء والاطلاع على أحدث معدات ومُلحقات التصوير، والتواصل مع أبرز العلامات التجاريّة المحليّة والعالميّة لاستكشاف الاتجاهات المستقبليّة في هذا المجال.
February 28, 2024 / 5:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.