جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حول أدب المهجر الأفريقي

معهد أفريقيا في الشارقة يحتفي بإرث "توني موريسون"

28 فبراير 2024 / 10:13 PM
بحضور الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس معهد إفريقيا ومؤسسة الشارقة للفنون، تستضيف قاعة أفريقيا ندوة ثقافية بارزة للاحتفال بحياة وإرث الكاتبة الأميركية الراحلة "توني موريسون"، وذلك في 28 و29 من فبراير. أعلن ذلك الدكتور صلاح محمد حسن، مدير معهد إفريقيا في الشارقة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد الدكتور صلاح محمد حسن، مدير معهد إفريقيا في الشارقة، بانطلاق ندوة حول الكاتبة الأميركية "توني موريسون" وتتضمن الفعاليات الكشف عن برنامج "إطلاق زمالة" والذي يركز على أدب المهجر الإفريقي والدراسات الثقافية، معترفة بالأثر العميق الذي تركته موريسون في هذا المجال.

وأشار الدكتور صلاح محمد حسن، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، إلى أن الندوة تعد فرصة فريدة لاستكشاف تأثير موريسون على الأدب العالمي ومساهمتها في تعزيز الوعي الثقافي حول قضايا الهوية والانتماء، كما سيتم خلال الفعالية عرض فيلمين وثائقيين يلقيان الضوء على حياة وأعمال موريسون: "القطع التي تشكل نفسي" و"موطن الغريب"، اللذان يسعيان إلى تقديم رؤية شاملة لتأثيرها الثقافي والأدبي.

وأوضح الدكتور صلاح، أن هذه الندوة تمثل إضافة مهمة إلى الساحة الثقافية في الشارقة، مؤكداً على التزام المعهد بدعم وتشجيع الحوار الثقافي والفهم العميق للأدب الإفريقي وأدب المهجر، وذلك من خلال التركيز على إرث توني موريسون.
February 28, 2024 / 10:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.